«الهلال الأحمر»: «أمانة الأوقاف» شريك في مساعدة المحتاجين

مها البرجس: نعمل على علاج مشكلة حرمان الطلبة من تلقي التعليم

نشر في 24-05-2022 | 13:53
آخر تحديث 24-05-2022 | 13:53
جانب من حملات جمعية الهلال الأحمر الكويتي
جانب من حملات جمعية الهلال الأحمر الكويتي
أشادت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بجهود الأمانة العامة للأوقاف في دعم أنشطة الجمعية خاصة إعانة الأسر المحتاجة والمتعففة في سداد رسوم أبنائها في المدارس داخل الكويت.

وثمنت الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، في تصريح صحافي، المبادرة الطيبة من الامانة العامة للاوقاف التي انعكست آثارها على هذه الأسر ما يدل على حرصها على تحقيق الشراكة النافعة مع الهلال الاحمر الكويتي التي لا تألو جهدا في مد يد العون والمساعدة للأسر المحتاجة داخل البلاد.

وقالت البرجس إن الجمعية تقدر الثقة الكبيرة التي توليها الأمانة للجمعية وحرص الجمعية الكامل على دعم مشروع التعليم لأبناء الاسر المحتاجة، مشيرة الى ان المشروع يساهم بشكل فعال في تخفيف المعاناة لاولياء ابناء الاسر المحتاجة والمسجلين بكشوفات الجمعية.

وأضافت أن الجمعية تعمل على علاج مشكلة حرمان الطلبة من ابناء الاسر المحتاجة من تلقي التعليم إثر عدم القدرة على تسديد الرسوم الدراسية، موضحة أنها تضع الأيتام وأبناء الأسر المحتاجة والمسجلين بكشوفات الجمعية على سلم أولوية الفئات المستهدفة من هذه المشروع.

وذكرت البرجس أن الجمعية خصصت المشروع لتعليم طلاب المدارس المحتاجين للعام 2021/2022، مشيرة إلى إعداد خطة تشغيلية تضمنت تشكيل لجنة لدراسة الحالات وحصر الطلاب المعسرين ماديا وتصنيفهم حسب الأولوية للاستمرار في الدراسة.

وأوضحت أن الجمعية تتلقى طلبات المساعدة لدراستها وترتيبها وفق الأشد حاجة وبعد قبول الطلب يتم التواصل مع ولي أمر الطالب لإطلاعه على موافقة الجمعية ثم تدفع الرسوم الدراسية للمدرسة المنتسب إليها الطالب أو الطالبة.

وأكدت أن الامانة العامة للاوقاف تحرص على المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته في مختلف المجالات.

back to top