المزعل: انطلاق أول مؤتمر لأطباء العائلة في الكويت خلال الفترة المقبلة

• على هامش الدورة التدريبية لمراجعة أساسيات طب العائلة
• العصيمي: تشمل آخر المعلومات التي توصل لها الطب الحديث

نشر في 28-05-2022 | 16:29
آخر تحديث 28-05-2022 | 16:29
انطلاق أول مؤتمر لأطباء العائلة في الكويت خلال الفترة المقبلة
انطلاق أول مؤتمر لأطباء العائلة في الكويت خلال الفترة المقبلة
أكد رئيس رابطة أطباء طب العائلة د. محمد المزعل على أن الدورة التدريبية السادسة لأساسيات طب العائلة ستكون باكورة لانطلاق أول مؤتمر لطب العائلة في دولة الكويت، والذي سيتم الإعلان عنه خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن هذا المؤتمر سيكون بالتنسيق مع الجهات المحلية والدولية منها «wonca» والتي تضم تحت مظلتها روابط طب العائلة والممارسين العامين في الوطن العربي.

وبين أن دور رابطة أطباء العائلة سيشمل الجوانب الثقافية والاجتماعية والترفيهية، والتي توفر لطبيب العائلة البيئة المناسبة للعمل والاتقان، إضافة إلى الجوانب العلمية والتي تعد الأساس للارتقاء بمنظومة أطباء العائلة في دولة الكويت، شاكراً الحضور من المشاركين والقائمين على هذا المؤتمر.

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للدورة التدريبية السادسة لمراجعة أساسيات طب العائلة د. مشاري العصيمي، أن الدورة عبارة عن 5 أيام منها 3 أيام تشمل محاضرات ويومي لعمل ورش عمل، حيث ستشمل آخر المعلومات التي توصل لها الطب الحديث في طب العائلة، والذي يهدف إلى زيادة الوعي وتحسين مستوى الأداء لأطباء العائلة.

وذكر أن هذه الدورة حضوريه وعبر «أون لاين» وبرنامج «زووم» مما أدى إلى حضور كبير خارجياً، فضلاً عن أن هناك مسابقات عن الأبحاث.

back to top