حمود فليطح: تجربتنا في العمل الشبابي رائدة بدعم القيادة السياسية

عقب لقاء الرئيس السيسي على هامش انعقاد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

نشر في 30-05-2022
آخر تحديث 30-05-2022 | 00:05
صورة جماعية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزراء ومسؤولي الشباب والرياضة العرب
صورة جماعية للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزراء ومسؤولي الشباب والرياضة العرب
أكد فليطح ان القيادة السياسية في الكويت لديها اهتمام كبير وفعّال بالشباب الكويتيين من خلال توفير البنية التحتية لإقامة المنشآت الرياضية لتطوير أدائهم.
قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح، إن لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على هامش انعقاد الدورة الـ 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة "يعتبر خريطة طريق لتطوير الشباب العربي خلال الفترة المقبلة عبر تطبيق التحول الرقمي والبرمجيات والتقدم التكنولوجي المتسارع لمواكبة التطورات في هذا المجال".

ولفت فليطح، في تصريح صحافي أمس، إلى اقتراح الرئيس المصري بأن يكون 2023 عاماً للشباب العربي من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية بالتناوب بين العواصم العربية.

وأوضح خلال الاجتماع المقبل لوزراء الشباب والرياضة العرب، الذي سيعقد في البلاد، سيتم تقديم ورقة عمل لتفعيل المبادرة، خصوصاً أن الكويت لديها باع طويل في مثل هذه الفعاليات بعدما احتضنت احتفالية الكويت عاصمة الشباب العرب 2017 – 2018.

وأضاف أنه "سيكون لنا دور كبير في إشهار اتحاد للشباب العربي لتعظيم التفاعل بينهم بشكل منتظم وممنهج للتعرف عن كثب على القواسم المشتركة والخصوصيات الثقافية لكل دولة بناء على مقترح الرئيس السيسي.

وأشار في هذا الشأن إلى أن الكويت رائدة في العمل الشبابي من خلال جائزة التميز والإبداع الشبابي، التي أطلقت تحت رعاية سمو أمير البلاد كذلك البرلمان الشبابي الذي يعتبر تجربة جديدة سيتم تدشينها على المستوى العربي بعدما لقيت نجاحاً كبيراً في الكويت وكانت محل اهتمام وزراء الشباب والرياضة العرب خلال اجتماع المكتب التنفيذي.

وذكر فليطح أن القيادة السياسية ممثلة في سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حفظهما الله ورعاهما لديهما اهتمام كبير وفعّال بالشباب من خلال توفير البنية التحتية لإقامة المنشآت الرياضية لتطوير أداء الشباب الكويتيين وتحفيزهم على ممارسة الرياضة وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة لشغل أوقات الشباب.

وتابع: طرحنا خلال اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب العديد من تجارب الكويت خصوصاً أن الاجتماعات شهدت العديد من الرياضيين، في مقدمتهم د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، كذلك الوزير العراقي عدنان درجال وهو ما يعود بالنفع على الشباب العرب لأنهم متخصصون في المجال الرياضي.

back to top