بعد تحقيق النفط مكاسب قاربت 50 في المئة منذ بداية العام، حافظت الأسعار على قوتها بدعم من إمكانية تشديد أوضاع السوق نتيجة لتزايد الاستهلاك في الولايات المتحدة خلال فصل الصيف واحتمال حظر الاتحاد الأوروبي النفط الروسي.

كما تراجعت مخزونات البنزين الأميركية بمقدار 482 ألف برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 219.7 مليون برميل قبل بداية موسم الصيف في الولايات المتحدة والذي عادة ما ينطوي عادة على زيادة الاستهلاك.

Ad

بالإضافة إلى ذلك، تلقت الأسعار دعماً من خلال المحاولات المستمرة للمفوضية الأوروبية للحصول على إجماع كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة على قرار فرض عقوبات جديدة مقترحة ضد روسيا.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تلتزم الأوبك وحلفاؤها بالإبقاء على اتفاقية حصص إنتاج النفط التي أقرتها العام الماضي في اجتماعها المقبل المقرر عقده في 2 يونيو، على أن ترفع المستوى المستهدف للإنتاج في يوليو بمقدار 432 ألف برميل يومياً على الرغم من الدعوات الغربية لتسريع وتيرة الإنتاج.

وارتفع سعر مزيج خام برنت بنسبة 6 في المئة الأسبوع الماضي وأنهى تداولات الأسبوع مغلقاً عند أعلى مستوياته المسجلة في 7 أسابيع عند 119.43 دولاراً.