«بيتك»: جهود متواصلة ضمن استراتيجية الاستدامة وKeep it green

جمع أكثر من 25 ألف علبة بلاستيك خلال 5 ساعات بالتعاون مع «Puff»

نشر في 29-05-2022
آخر تحديث 29-05-2022 | 19:30
 نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في "بيتك"، يوسف الرويح
نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في "بيتك"، يوسف الرويح
شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، في مبادرة توعية خاصة بتشجيع ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على البيئة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية واستراتيجية الاستدامة وكذلك حملة Keep it green، وهي مظلة يندرج تحتها العديد من المشاريع والمبادرات البيئية.

وشهدت المبادرة التي أقيمت في "مول العاصمة"، بالتعاون مع Puff، إقبالا غير مسبوق من أفراد المجتمع من مختلف الأعمار بما في ذلك الأطفال، حيث جرى توزيع قنينة Puff الصديقة للبيئة مقابل كل 5 علب بلاستيك.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في "بيتك"، يوسف الرويح، إن المبادرة نجحت في المساهمة في جمع أكثر من 25 الف علبة بلاستيك خلال 5 ساعات، وذلك لإعادة تدويرها، الأمر الذي يؤكد الوعي المجتمعي الكبير بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز ثقافة إعادة التدوير، كما يعكس رغبة المجتمع في المشاركة بالمبادرات البيئية والمستدامة.

ولفت الى أن المبادرة لقيت إشادة واستحسانا كبيرين من رواد مول العاصمة الذين شاركوا في استبدال العلب البلاستيكية بعلب Puff الصديقة للبيئة، معبرين عن أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تعزّز نشر ثقافة التنمية المستدامة للبيئة ضمن التوجه العالمي في هذا الإطار.

مبادرات تحت مظلة Keep it green

وذكر الرويح أن "بيتك" أطلق العديد من المبادرات البيئية تحت مظلة حملة Keep it green، مثل توقيع شراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لدعم حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت.

دعم إنشاء أول منصة Carbon Offset في الكويت

كما وقّع "بيتك" شراكة استراتيجية مع مبادرة سدرة وفريق حلم أخضر التطوعي التي تتضمن أنشطة ومشروعات بيئية مختلفة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية، مبينا أن منصةCarbon Offset التي صممتها "سدرة" تعتبر أول منصة في الكويت، والتي من خلالها يتم الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير وإطلاق مشاريع بيئية أخرى مستقبلية.

وأضاف الرويح: تتويجاً للشراكة الاستراتيجية بين "بيتك" و"سدرة" وفريق حلم أخضر، شارك "بيتك" في دعم المرحلة الأولى من المشروع التي تتألف من زراعة 500 شجرة والعناية بها مدة 3 سنوات وهو متوسط فترة العناية اللازمة بالشجرة لتصبح بعدها مكتفية ذاتياً.

تنظيف جزيرة كبّر

كما شارك فريق "بيتك" التطوعي بالمساهمة في تنظيف جزيرة كبر، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وإدارة خفر السواحل.

مبادرة أغريفاج

ويعتبر "بيتك" أول مؤسسة على مستوى القطاع الخاص تدعم مبادرة "أغريفاج"، وهي مبادرة بسواعد شبابية كويتية تحول فضلات الخضار والفواكه الى سماد عضوي يغذي التربة.

بطاقات مصرفية صديقة للبيئة

ويوفر "بيتك" 5 منتجات من بطاقات "بيتك" المصرفية البلاستيكية الذكية يتم صناعتها بنسبة 85.5 بالمئة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها ذات جودة ومتانة ومواصفات عالمية بأعلى معايير الاستدامة البيئية، وحاصلة على شهادات اعتراف من جهات عالمية مختصة، مثل شركة فيزا العالمية وشركة ماستركارد وشركة إيديميا لصناعة البطاقات. وتعتبر خاصية هذه الصناعة الأولى من نوعها على مستوى الكويت كمنتجات مصرفية ومبادرات صديقة لبيئة خضراء تتبع أفضل ممارسات الاستدامة على المستوى العالمي.

معرض KFH Auto الصديق للبيئة

يمتلك "بيتك" معرض KFH Auto الصديق للبيئة، والمستوفي لمعايير المباني الخضراء ومعايير الاستدامة العالمية، وهو أكبر معرض للسيارات في الشرق الاوسط بمساحة إجمالية قدرها 38 ألف متر مربع".

إطلاق تقرير الاستدامة

وأطلق "بيتك" تقرير الاستدامة، ضمن استراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة، حيث يتضمن التقرير عناصر البيئة والمجتمع والشمول المالي، وحقوق الموظفين، ودليل حماية العملاء والحوكمة في أنشطة وإدارة وعمليات "بيتك" على المستوى التشغيلي وعلى مستوى استمرارية الأعمال لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء والشركاء وأصحاب المصلحة.

دعم كبير

من جانبه، أكّد رئيس شركة "PUFF"، عبدالله الحبيب أن الشّركة حريصة على دعم مبادرات المحافظة على البيئة وتقنين استخدام المواد البلاستيكية والمساهمة في الاستفادة من جميع الموارد المتاحة بما يعود بالفائدة على العالم أجمع.

back to top