أقرّ الدولي الفرنسي، كريم بنزيمة، بأنه فعل كل ما في وسعه مع ريال مدريد هذا الموسم ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد أن ساهم في قيادة النادي الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم أنه لم يسجل في المباراة النهائية، فإن الفرنسي تصدّر ترتيب هدّافي المسابقة القارية الأم هذا الموسم مع 15 هدفًا، بينها 10 في الأدوار الإقصائية.

Ad

وقال لقناة «كانال بلوس» بعد المباراة رداً على سؤال عمّا إذا كان يفكر في الكرة الذهبية «بالطبع... الآن سأنضم الى المنتخب الوطني، ولكن أعتقد أنه على صعيد النادي لا يمكنني القيام بأفضل من ذلك. سنرى ما سيحصل. على كل حال، أنا فخور بما حققته».

وسينضم بنزيمة (34 عاما) إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي لسلسلة من مباريات في دوري الأمم الأوروبية في يونيو المقبل، بعد أن أنهى الموسم برصيد 44 هدفًا مع ريال مدريد في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري ساهمت في تتويج الفريق بطلا لإسبانيا.

وسجل «هاتريك» أمام كل من باريس سان جرمان الفرنسي، وتشلسي الإنكليزي في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي تواليًا، بالإضافة الى هدف إياباً ضد الـ«بلوز»، وثلاثة في مباراتين ضد مانشستر سيتي في نصف النهائي.

وقال في إشارة إلى الـ«ريمونتادا» الرائعة التي حققها ريال مرات عدة في طريقه الى النهائي، وأصبح أول فريق يتوج باللقب رغم خسارته 3 مباريات في الأدوار الإقصائية «ليس هناك حظ. بإمكانك أن تكون محظوظاً مرة واحدة، ولكن ليس في كل مرة. استحققنا الفوز، لقد قمنا بمجهود كبير، عدنا كل مرة ولم نستسلم».