السعيد يفتتح مؤتمر «كويت ميديكا» غدا

بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية

نشر في 29-05-2022
آخر تحديث 29-05-2022 | 20:08
العنزي متوسطا المشاركين في المؤتمر
العنزي متوسطا المشاركين في المؤتمر
يفتتح وزير الصحة د. خالد السعيد، صباح الغد، مؤتمر ومعرض صحة الكويت العاشر، تحت شعار «كويت ميديكا»، في فندق ريجنسي.

ويهدف المؤتمر والمعرض إلى التعرف على أحدث الاتجاهات والمنتجات والخدمات في مجال القطاع الصحي، إلى جانب استعراض خطط الجهات الحكومية في تطوير الخدمات الصحية، إضافة إلى عقد محاضرات أثناء المؤتمر، يتحدث فيها نخبة من المسؤولين بالجهات الحكومية المختلفة، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين العاملين في مختلف مجالات الرعاية الصحية.

كما يعتبر المعرض المصاحب للمؤتمر أكبر تجمع للمستشفيات المتميزة والشركات المتخصصة في المجال الطبي، حيث إنه يوفر فرصة مناسبة لكل المستشفيات لعرض منتجاتها وخدماتها في قطاع الخدمات الصحية والالتقاء المباشر مع المستخدمين والمسؤولين في القطاع الصحي الحكومي والخاص.

ويشارك في المؤتمر 30 مستشفى محليا وعالميا، إلى جانب مشاركة حكومية ممثلة بوزارة الصحة والدفاع والمستشفى العسكري ومستشفى شركة نفط الكويت وجامعة الكويت، فضلا عن مشاركة شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» في فعاليات المؤتمر.

في مجال آخر، وفي إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات شركة نفط الكويت، ترأس د. حسين العنزي، أخصائي جراحة المسالك البولية في مستشفى الأحمدي التابع للشركة، جلسة نقاشية في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لجراحة المسالك البولية (AUA).

وجاءت مشاركة د. العنزي في المؤتمر الذي عقد بولاية نيو أورليانز من 13 إلى 16 الجاري، بناء على دعوة رسمية تلقاها من عضو مجلس إدارة الجمعية د. جون دنستت، لترؤس جلسة خاصة بمستجدات مرض حصى الكلى بعنوان "حصى الكلى: العلاج الجراحي متضمنا تفتيت الحصاة بالموجات الصادمة من خارج الجسم".

وتضمنت الجلسة، التي ترأسها د. العنزي، نقاشات وتبادل آراء حول آخر التطورات في هذا المجال، حيث خلصت الدراسة، التي جرت مناقشتها في المؤتمر، إلى أن استخدام مزيج من الموجات الصادمة والذبذبات المادية من خارج الجسم آمن، ويأتي بالنتائج المطلوبة لدى المرضى الذين يعانون من حصوات المسالك البولية.

وهذه المرة الأولى التي يحصل فيها طبيب كويتي متخصص بجراحة المسالك البولية على مثل هذا التقدير من الجمعية الأميركية لجراحة المسالك البولية، كما يعد هذا الإنجاز جزءا من الجهود المنسقة التي يبذلها أطباء مستشفى الأحمدي وطاقم موظفيه لكي يحافظوا على موقع الريادة بمجالات تخصصهم، في تناسق مع أحد الأهداف الاستراتيجية الشاملة لشركة نفط الكويت، والمتمثل في الالتزام بالريادة بكل مجالات عملها.

● عادل سامي

back to top