أعلن الناطق الرسمي لوزارة المواصلات، المهندس مشعل الزيد، أن الوزارة وقعت، صباح اليوم ، عقدا مع شركة نوكيا سوليوشينز آند نيتوركس، الكويتية لاستبدال نظام الفايبر القديم للمرحلة الأولى لمناطق سلوى والرميثية والبدع والسالمية ورأس السالمية ومدينة الكويت والفنطاس الزراعي، لمدة عامين من تاريخ توقيع العقد، وذلك في مكتب وكيلة الوزارة المهندسة خلود الشهاب بالمبنى المركزي في برج التحرير.

وأوضح الزيد، في تصريح صحافي، أن الفريق الفني من مهندسي الوزارة تمكّن من الاتفاق مع الشركة باستبدال النظام القديم بأجهزة حديثة بدل الأجهزة القديمة الموجودة منذ عام 2010، والتي لم يتم تشغيلها حتى الآن في معظم المناطق المذكورة، دون تحمّل الوزارة أي نفقات مالية طوال فترة العقد، وذلك لإيصال خدمة الفايبر بأحدث الأجهزة المتطورة، ليتم تقديمها للمشتركين.

Ad

وأشار الى أنه سيتم لاحقا إعلام الجمهور بجداول المناطق المذكورة، ليتم التنسيق معهم لتسهيل دخول فنيي الوزارة وموظفي الشركة لاستبدال الأجهزة القديمة بالحديثة، ليتمكن المشترك من الحصول على سرعات عالية للإنترنت عن طريق الاشتراك من خلال شركات مزودي خدمة الإنترنت.

وتقدّم الزيد بالشكر لوزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. رنا الفارس، ولوكيلة الوزارة بدعمهما المباشر وتوجيهاتهما ومتابعتهما اليومية، لتتمكن الوزارة من الوصول إلى الاتفاق مع الشركة لاستبدال الأجهزة القديمة بالحديثة، مشيرا إلى أن من أهداف الوزارة تطوير شبكة خطوط الهواتف الأرضية وتحويلها من الشبكة النحاسية القديمة إلى شبكة الألياف الضوئية العالية السرعة، للارتقاء بجودة خدمات الهاتف والإنترنت.