يواصل بنك بوبيان مشاركته ودعمه لحملة التوعية "لنكن على دراية"، التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت للعام الثاني على التوالي بهدف نشر وتعزيز الثقافة المالية والمصرفية بين مختلف شرائح عملاء القطاع المصرفي وتوعيتهم بتطورات عدة مواضيع مختلفة متعلقة بالمعاملات المصرفية.

وقال المدير التنفيذي في إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية ببنك بوبيان قتيبة البسام: منذ بداية إطلاق حملة لنكن على دراية، حرص "بوبيان" على التعاون مع القائمين على الحملة وتطويع كل الوسائل والقنوات للتواصل التوعوي بشكل كامل مع عملائه، بما يتماشى مع تعليمات وتوجيهات بنك الكويت المركزي في هذا الشأن".

Ad

وأرجع البسام مساندة البنك للحملة انطلاقاً من أهمية الدور الذي يؤديه والبنوك المحلية للتوعية بمختلف الأنشطة والعمليات المصرفية التي تقوم بها؛ وانطلاقا من حرص "بوبيان" على رفع درجة الوعي لدى جميع العملاء وغيرهم، لاسيما في ظل زيادة التحديات التي تواجهها البنوك نتيجة التطورات التي يشهدها العالم على كل المستويات، وهو ما يزيد من أهمية دور البنوك في تعزيز الثقافة والوعي المصرفي.

وأضاف: "مع استمرارها للعام الثاني على التوالي، نجح البنك في نشر وتعميم مفهوم حملة لنكن على دراية، من خلال نشر كل المواد الإعلامية والنشرات التوعوية عبر حساباته في وسائل التواصل وقنواته الرقمية، الأمر الذي استقطب متابعة واهتمام وتفاعل شريحة كبيرة من عملاء البنك والجمهور".

وأوضح أن "بوبيان" لا يألو جهدا في دعم الحملة، حيث نحرص دائما على تخصيص ركن تعريفي خاص بالحملة ضمن فعاليات البنك الخاصة؛ سواء التي تخص الإعلان عن خدمات ومنتجات جديدة أو تلك التي تتعلق بجانب المسؤولية الاجتماعية، والتي تحظى غالبياتها بوجود أكبر شريحة من عملاء البنك وغيرهم، مما يعزز أهداف الحملة ورفع درجة الإدراك التوعوي والمالي لديهم.

وأضاف أن التواصل مع العملاء لا يقتصر فقط خلال القنوات الرقمية، بل أجرى البنك مجموعة من اللقاءات والمسابقات استطلع خلالها رأي عملائه في الحملة من خلال لقاءاتهم بصورة مباشرة، وتطرّق من خلال مناقشتهم إلى مختلف الموضوعات التي تهم الجميع من المواطنين والمقيمين، ومنها التي تتناول الاحتيال الإلكتروني وكيفية حماية البطاقات المصرفية والائتمانية بجانب البيانات الشخصية للعميل واستخدامها بشكل آمن ومضمون وغيرها.

وأكد أن البنك مستمر في دعمه للحملة، لأن ذلك يأتي ضمن مسؤوليته الاجتماعية، كما يؤكد حرصه على رفع درجة الوعي لدى جميع العملاء وغيرهم، لاسيما في ظل زيادة التحديات التي تواجهها البنوك نتيجة التطورات التي يشهدها العالم على كل المستويات، وهو ما يزيد من أهمية دور البنوك في زيادة الثقافة والوعي المصرفي.

كما يؤكد البنك التزامه نحو حماية عملائه باتباع وتطبيق أفضل سبل التحوط من الجرائم وعمليات الاحتيال الإلكترونية، مثل المراجعة الدائمة للنظم الخاصة بالبنك وتقييم أمن وسلامة الخدمات الرقمية التي يوفرها البنك لعملائه بجانب وتفعيل الرقابة والضوابط الرقابية، وغيرها من التدابير التي تضمن جاهزية الأنظمة للتصدي لأي محاولات اختراق.

يذكر أن حملة التوعية، لنكن على دراية، تتناول مجموعة من المواضيع التي تهم العملاء منها آلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، والبطاقات المصرفية المتنوعة، وطرق تفادي التعرّض لعمليات الاحتيال.