مؤشر الأحمال الكهربائية يتجاوز حاجز الـ 13500 ميغاواط

«الكهرباء» تعيد المياه إلى مشرف... وتحرر 200 مخالفة تعَدٍّ على الشبكة خلال مايو

نشر في 30-05-2022
آخر تحديث 30-05-2022 | 18:59
نائب رئيس الفريق أحمد الشمري
نائب رئيس الفريق أحمد الشمري
شهد مؤشر الأحمال الكهربائية اليوم ارتفاعا جديدا ووصل إلى 13540 ميغاواط، وبلغت درجات الحرارة 45 درجة مئوية بمطار الكويت الدولي وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

وأرجعت وزارة الكهرباء والماء ارتفاع الحمل الكهربائي إلى ارتفاع حرارة الطقس، مشيرة إلى أن الأحمال لا تزال في معدلاتها المتوقعة، داعية المواطنين والمقيمين إلى اغلاق أجهزة التكييف في الأماكن غير المستغلة خلال فترة ذروة الأحمال.

عطل طارئ

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة عن حدوث عطل طارئ بأحد الخطوط الرئيسية للمياه العذبة بمنطقة مشرف أمس ، مما أدى إلى ضعف المياه بشكل جزئي في منطقة مشرف قطعتي «2 و3»، وأعادت الوزارة المياه إلى المناطق التي ضعفت فيها، بعد أن أجرت عمليات الإصلاح عبر فرق «طوارئ المياه» التابعة للوزارة.

وأعلنت الوزارة خروج مغذيين فرعيين من محطة التحويل الرئيسية «بيان A» عن الخدمة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من منطقة بيان ق5، مشيرة إلى أن فرق الطوارئ تواجدت على الفور في الموقع لإعادة التيار بأسرع وقت ممكن للمستهلكين.

إلى ذلك، واصل فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة شن حملاته في المدن الصناعية، لرصد التعديات والمخالفات، معلنا تحرير 200 محضر ضبط مخالفة وتعدٍّ على شبكتي الكهرباء والماء خلال مايو الجاري.

وقال نائب رئيس الفريق أحمد الشمري، إن آخر الحملات تركزت في منطقة الشويخ الصناعية، بعد أن كانت الاسبوع الماضي بسوق الأخشاب، مؤكدا أن التعديات التي تم ضبطها تشكل خطرا على سلامة الشبكة الكهربائية خاصة في أوقات الذروة، إضافة إلى أن احتراق المصهرات يتسبب أحيانا في خسائر مادية وبشرية.

وأكد الشمري أن الفريق يحرص على متابعة المخالفات التي تؤثر على الشبكة الكهربائية حرصا على استقرارها، وتخفيف أعطالها، من خلال الحملات الميدانية والضربات الاستباقية التي لاقت نجاحا كبيرا في محافظات العاصمة والجهراء والفروانية، وتركزت في الفترة الماضية على بيوت الصفيح والعشوائيات ومساكن العزاب.

ودعا أصحاب العقارات إلى التعاون مع الفريق والتقيد بعدم هدر خدم المنازل للمياه أو الإسراف في استخدامه، وعدم التلاعب في شبكة الكهرباء من خلال تغيير المصهرات أو القواطع الرئيسية التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث تشكل خطرا على المقيمين في تلك العقارات.

● سيد القصاص

back to top