ارتفعت أسعار النفط، اليوم، إلى أعلى مستوى لها منذ شهرين مع انتظار السوق لمعرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيتوصل إلى اتفاق بشأن حظر واردات النفط الروسي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 119.97 دولارا للبرميل.

Ad

وارتفعت عقود برنت لشهر أغسطس 69 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 116.25 دولارا للبرميل. وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 62 سنتا أو0.5‭ ‬ في المئة إلى 115.69 دولارا للبرميل، لتواصل المكاسب القوية التي حققتها الأسبوع الماضي.

و‬‬‬قال مسؤولون إن حكومات الاتحاد الأوروبي لم تتمكن من الاتفاق على فرض حظر على النفط الروسي، الأحد، لكنها تواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات البحرية من النفط الروسي مع السماح بالتسليم عبر خط أنابيب.

وسيؤدي أي حظر إضافي على النفط الروسي إلى نقص المعروض في سوق النفط الخام، الذي يعاني بالفعل ضغوطا على الإمدادات وسط زيادة الطلب على البنزين والسولار ووقود الطائرات قبل ذروة موسم الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي تأكيد لقلة المعروض في السوق، من المتوقع أن ترفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا والذين يطلق عليهم "أوبك+"، دعوات غربية للإسراع بزيادة إنتاجهم النفطي عندما يجتمعون الخميس.

وقالت ستة مصادر في أوبك+ لـ"رويترز"، إن المنظمة ستلتزم بخطتها لإضافة 432 ألف برميل يوميا في يوليو.