بنزيمة أفضل لاعب بدوري الأبطال

التشكيلة المثالية تشهد غياب صلاح ومحرز

نشر في 31-05-2022
آخر تحديث 31-05-2022 | 19:21
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد
حصد الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد جائزة أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/22 التي توج بلقبها مع فريقه على حساب ليفربول الإنكليزي.

وساهم بنزيمة بشكل كبير في تتويج الفريق الملكي باللقب الـ14 في تاريخه بالبطولة القارية الأعرق على مستوى الأندية والخامس في مشواره منذ انضمامه للنادي الأبيض في 2009 قادما من أوليمبك ليون.

وتوج بنزيمة (34 عاما) هدافا للتشامبيونز ليغ مع ريال مدريد برصيد 15 هدفا.

وكان بنزيمة انضم لمعسكر منتخب بلاده بعد الاحتفال الأحد مع النادي وجماهير سانتياغو برنابيو.

ويبرز من أهداف بنزيمة الهاتريك الذي سجله المهاجم الدولي الفرنسي في إياب ثمن النهائي أمام باريس سان جرمان والهاتريك الذي سجله ايضا في ذهاب ربع النهائي في مرمى تشيلسي، إضافة للثنائية التي سجلها في مرمى مانشستر سيتي بملعب الاتحاد، وهدفه من ركلة جزاء في إياب نصف النهائي ليقود فريقه إلى نهائي باريس.

واختارت اللجنة الفنية في «اليويفا» التشكيلة المثالية لدوري الأبطال بوجود بنزيمة وفينيسيوس في خط الهجوم، الى جانب كيليان مبابي مهاجم «باريس سان جرمان».

وضمت التشكيلة: كورتوا حارس ريال مدريد، وأرنولد وروديغر وفان دايك وروبرتسون ودي بروين وفابينو ومودريتش ومبابي وبنزيمة وفينيسيوس.

وكان من المفاجآت عدم وجود النجم المصري محمد صلاح (نجم ليفربول)، الى جانب رياض محرز (نجم السيتيزنس)، رغم تألقهما في المسابقة هذا الموسم.

back to top