أكد مدير إدارة تشغيل وصيانة المحطات في قطاع الهندسة الصحية بوزارة الأشغال، م. علي بوالبنات، أن وزارة الأشغال تعالج يوميا 11 ألف متر مكعب من مياه الصرف في منطقة غرب عبدالله المبارك، من خلال استخدام محطات معالجة متنقلة، وفقا لتوجيهات الجهات المعنية في هذا الشأن.

وقال بوالبنات، في تصريح لـ «الجريدة»، لقد حرصت وزارة الأشغال على التعامل مع مياه الصرف الصحي في غرب عبدالله المبارك منذ ما يقارب العامين بمعالجة تلك المياه واستخدامها في رش المزروعات عن طريق الجهات المستفيدة بالمنطقة أو مناطق أخرى، مبينا أن هناك تنسيقا بين «الأشغال» والهيئة العامة للبيئة و»السكنية» لاستغلال تلك المياه بالشكل الأمثل، والمحافظة على البيئة في المنطقة والتفاعل مع كافة مطالب المواطنين.

Ad

ولفت إلى أن هناك جهازا فنيا ولجنة تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة أعمال تلك المحطات وتتفاعل مع الشكاوى كافة التي قد تصل من بعض المواطنين حولها، خاصة فيما يتعلق بموضوع الروائح، حيث تتفاعل الوزارة على الفور مع تلك الشكاوى وتعالجها.

وقال إن وحدات المعالجة الموجودة حاليا تعد حلا مؤقتا للمحافظة على البيئة في المنطقة حتى يتم وصل المنطقة بخطوط الصرف الرئيسية، ومشروع الربط يعد مشروعا آخر تعمل به جهات أخرى، وهناك حرص كذلك على سرعة إنجازه وفقا للجداول الموضوعة لذلك المشروع.

وبيّن أنه عقب ربط المنطقة سينتهي عمل محطات المعالجة المتنقلة، حيث سيتم تحويل مياه الصرف إلى محطات معالجة كبيرة تقوم بمعالجتها؛ إما ثلاثية أو رباعية، بحسب ما هو مخطط له في تلك المرحلة.

● سيد القصاص