مرزوق الغانم إلى بروكسل لاستكمال ملف إعفاء الكويتيين من «شينغن»

يلتقي خلال الزيارة رئيسة البرلمان الأوروبي ورؤساء لجان

نشر في 31-05-2022
آخر تحديث 31-05-2022 | 19:51
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد عبيد الراجحي يتوجهان إلى بروكسل
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد عبيد الراجحي يتوجهان إلى بروكسل
توجّه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، على رأس وفد برلماني، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، والعديد من رؤساء اللجان ورؤساء الأحزاب في البرلمان الأوروبي.

ويضم الوفد المرافق للغانم وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد عبيد الراجحي، الذي سيلتقي عددا من مسؤولي المفوضية الأوروبية، كما يضم وكيل الشعبة البرلمانية النائب د. عبيد الوسمي، وأمين سر الشعبة النائب د. حمد المطر، وأمين صندوق الشعبة النائب سلمان الحليلة، وعضو الشعبة النائب مساعد العارضي.

ومن المقرر أن يبحث الغانم، خلال سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في البرلمان الأوروبي، الخطوات والإجراءات اللازمة لاستكمال ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة (الشينغن)، لا سيما بعد موافقة المفوضية الأوروبية على طلب الكويت المتعلق بهذا الشأن في انتظار موافقة البرلمان الأوروبي.

وكان في وداع الغانم على أرض المطار نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت جديميناس فارانافيشس، وعدد من أركان البعثة الأوروبية.

back to top