أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، أن هناك تغييرات جذرية وإعادة هيكلة لقطاعات «الداخلية» وقيادييها بصورة جديدة، بما يخدم المؤسسة الأمنية ويحقق المنظومة الأمنية المتكاملة.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ أحمد النواف، اجتماعاً أمنياً، اليوم، في ديوان الوزارة بمنطقة صبحان، بحضور وكيل «الداخلية» الفريق أنور البرجس والوكلاء المساعدين والمديرين العامين.

Ad

وفي بداية الاجتماع رحب النواف بالحضور، مثمناً جهودهم البارزة في حفظ الأمن والأمان في البلاد، وفرض السيطرة الأمنية وتطبيق القانون على الجميع.

وأشار إلى أهمية تطوير العنصر البشري من رجال الأمن من خلال الدورات الداخلية والخارجية لصقل كفاءتهم وخبراتهم.

وشدد على ضرورة متابعة عمل منتسبي الوزارة من العسكريين والمدنيين وتقييم أدائهم على أسس مهنية، لافتاً إلى ضرورة ترسيخ استراتيجية الوزارة في مكافأة المتميزين لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء ليكونوا قدوة لزملائهم.

وأوضح أن ضبطيات الإدارة العامة لخفر السواحل الأخيرة برهنت على استعدادها التام لمكافحة جميع أنواع التهريب والاختراقات الأمنية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن إحصائيات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات دليل على يقظتهم وتفانيهم في العمل وطالبهم بمزيد من الجهد للحفاظ على شبابنا من هذه الآفة الخطيرة.

وأكد النواف أهمية الالتزام واليقظة والانتشار الأمني للدوريات في جميع ربوع البلاد لتحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة، لافتاً إلى ضرورة الاستماع لشكاوى المواطنين والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها في إطار القانون.

كما طالب قيادات القطاعات بالعمل بروح الفريق الواحد لبسط مظلة الأمن والأمان، ووضع الخطط الأمنية وفق برنامج زمني تستمر حتى نهاية السنة، وضرورة وجود القيادات الأمنية ميدانياً ومتابعة تنفيذ الخطط في هذه المرحلة.

وفي ختام الاجتماع، أشاد بجهود القطاعات الأمنية متمنياً لهم التوفيق ومواصلة العمل الدؤوب وبذل المزيد من العطاء لحماية الوطن والمواطنين.

في مجال آخر، أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حرص القيادة السياسية العليا على توفير جميع الإمكانات الفنية والتقنية والبشرية لرجال خفر السواحل، الذين يمثلون خط الدفاع الأول، والعيون الساهرة في حفظ وتأمين الحدود البحرية للبلاد من أي محاولات تستهدف أمن وأمان الوطن.

وشدد النواف، خلال زيارة تفقدية له لقاعدة صباح الأحمد البحرية، رافقه خلالها الفريق البرجس، وكان في استقباله المدير العام للإدارة العامة لخفر السواحل بالإنابة العميد طلال المونس، على أن سلامة الحدود أولوية في المنظومة الأمنية الشاملة، مؤكداً التعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن الكويت.

وأعرب النواف عن ارتياحه لمستوى جاهزية قطاع أمن الحدود البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل، وشكره وتقديره لجهود رجال الإدارة، ونجاحهم في ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة قبل دخولها إلى البلاد، مبيناً أن الضبطيات الأخيرة أكدت مدى الكفاءة والخبرة والمهارة لرجال الإدارة في الحفاظ على حدود البلاد البحرية من أي محاولات تهريب أو تسلل.

محمد الشرهان