شركة «زين» استعرضت قدراتها في دعم التحول الرقمي بالدولة لمواجهة «كورونا»

خلال مشاركتها في حلقة نقاشية بقمّة مايكروسوفت للحكومة الذكية

نشر في 01-06-2022
آخر تحديث 01-06-2022 | 19:58
شاركت شركة "زين" في حلقة نقاشية أُقيمت على هامش قمّة مايكروسوفت للحكومة الذكية 2022 تحت شعار "استخدام التقنيات في صناعة مُستقبل العمل الحكومي"، أقيمت بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات تحت رعاية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة الدولة لشؤون البلدية رنا الفارس.

وقالت الشركة، في بيان صحافي، اليوم، إن افتتاح القمّة شهد حضور المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني، والرئيس التنفيذي لشركة "زين" الكويت إيمان الروضان، والرئيس التنفيذي للأعمال والحلول بشركة "زين الكويت" حمد المرزوق، والمدير العام للقطاع العام بمايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا إيهاب فودة، والمدير العام لشركة مايكروسوفت الكويت علاء الدين كريم، ونُخبة من القياديين الحكوميين والمسؤولين التنفيذيين في القطاع الخاص.

وخلال مُشاركته في الحلقة النقاشية بعنوان "دور التكنولوجيا خلال جائحة "كوڤيد-19"، قال الرئيس التنفيذي للأعمال والحلول حمد المرزوق: " في البداية أشكر مايكروسوفت على دعوتي للمُشاركة في هذا الحدث، الذي أراه شخصياً خطوة رائعة لنا جميعاً من القطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات حول أهمية تقنيات الحوسبة السحابية والخدمات المتطورة مثل Microsoft Azure في تمكين التحول الرقمي في القطاع الحكومي".

وأضاف أنه: "منذ بداية الجائحة، التزمت زين بالمُشاركة الفعّالة لمواجهة تداعيات وتحديات الأزمة، وسخّرت قدراتها التكنولوجيا لخدمة الجهود الحكومية، خصوصاً أن مثل هذه الأوقات الاستثنائية تطلّبت جهوداً مُضاعفة وتعاوناً فعّالاً ما بين القطاعين العام والخاص لتدارك تداعيات الجائحة وآثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية على المجتمع".

وأوضح أن خبرات وريادة زين أهّلاها لتكون شريكاً رئيسياً للحكومة في تطوير تطبيق "شلونك" خلال فترة زمنية قياسية، التي تزامنت مع توجيهات القيادة السياسية بوضع وتنفيذ خطة إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، وكان للتطبيق، الذي تم تطويره بجهود فريق زين بالشراكة مع مايكروسوفت وبالتعاون مع وزارة الصحة، الأثر الكبير في احتواء الفيروس وتقنين انتشاره في الكويت".

وتابع: "لا يفوتني التأكيد على شراكتنا طويلة الأمد مع مايكروسوفت، التي ساهمت بلا شك في تحقيق أهدافنا لخدمة رؤية "كويت جديدة"، وستقود لمرحلة جديدة من تمكين التحول الرقمي في القطاع العام، فمحفظة حلولنا المُتكاملة لخدمات الحوسبة السحابية وحلول الأمن السيبراني وغيرها ستسد احتياجات كل المؤسسات الحكومية بما يصب في مصلحة المواطنين والمقيمين".

وذكر أن "مُشاركة القطاع الخاص في مشاريع التحول الرقمي الحكومي مهمة جداً، والسوق الكويتي ناضج جداً من هذه الناحية، ونحن نتطلع للمزيد من الإنجازات والمشاريع التنموية التي ستُحقق بإذن الله هذه رؤية الدولة وتضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً".

وتعد قمّة مايكروسوفت للحكومة الذكية الحدث الأول من نوعه في البلاد، وهدفت إلى استعراض الخدمات والتجارب الحكومية والاطلاع على آخر التقنيات الحديثة التي من الممكن أن تساعد في تمكين التحول الرقمي للخدمات الحكومية التحول نحو تحقيق مشروع الحكومة الذكية.

خبرات وريادة «زين» أهّلتاها لتكون شريكاً رئيسياً للحكومة في تطوير تطبيق "شلونك" واجتياز تحديات "كورونا" المرزوق
back to top