«الجمارك» تحبط 3 محاولات لتهريب حبوب مخدرة

ضبطت 113 ألف كبسولة لاريكا قادمة من الصين وإيران

نشر في 01-06-2022 | 23:30
آخر تحديث 01-06-2022 | 23:30
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
تمكن مفتشو الادارة العامة للجمارك، مساء أمس، من احباط محاولة تهريب 107 آلاف كبسولة حبوب لاريكا المخدرة قادمة من الصين داخل 3 طرود بريدية في ادارة الجمرك الجوي، كما احبط رجال الجمارك محاولة تهريب 6323 كبسولة لاريكا و100 حبة مخدرة وعدد كبير من اشرطة حبوب الهلوسة عثر عليها بحوزة راكبين في مبنى الركاب T4 بالمطار.

وفي تفاصيل الضبطية الاولى، قال عضو لجنة الاعلام الجمركي بالادارة العامة للجمارك عبدالله المطيري، في تصريح صحافي اليوم، إن مفتشي ادارة الشحن الجوي تمكنوا من ضبط 107 آلاف كبسولة لاريكا قادمة من الصين عبر 3 طرود بريدية على انها مواد استهلاكية، بعد أن أخضعوها لعملية تفتيش دقيقة وكانت مخفاة بطريقة سرية ومبتكرة.

وفي تفاصيل الضبطية الثانية، قال المطيري ان مفتشي الجمارك في مبنى الركاب T4 اشتبهوا في مسافر ايراني قادم من طهران بعدما بدت عليه علامات الارتباك الشديدة عند وصوله الى نقطة التفتيش الجمركية، فأخضع لعملية تفتيش دقيقة، وعثر بحوزته على 6323 كبسولة لاريكا مخدرة كان يخفيها داخل امتعته الشخصية بطريقة مبتكرة.

وأضاف المطيري ان مفتشي الجمارك بمبنى الركاب T4 اشتبهوا في مسافر من الجنسية الكولومبية وصل الى البلاد من احدى الدول الخليجية، وأثناء تفتيش امتعته الشخصية عثر بحوزته على 50 حبة مخدرة و50 شريط مخدر تعرف باسم أشرطة اللسان المهلوسة.

وذكر أن رجال الجمارك أحالوا المتهمين والمضبوطات الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات لاستكمال التحقيق وإحالته الى النيابة العامة.

ومن جانبه، توجه مدير الادارة العامة للجمارك سليمان الفهد بالشكر الى مفتشي الجمارك العاملين في ادارة الشحن الجوي ومبنى الركاب T4 على جهودهم المتميزة، وتفانيهم في اداء عملهم، وضبطهم لمهربي المخدرات.

محمد الشرهان

back to top