«الكهرباء»: إيصال المياه إلى قطعة «1» بغرب عبدالله المبارك الأسبوع المقبل

خليفة الفريج: صيانة 96% من وحدات توليد الطاقة بالمحطات

نشر في 02-06-2022 | 14:55
آخر تحديث 02-06-2022 | 14:55
وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أنه جارٍ عمل مقايسة وإيصال المياه إلى قطعة «1» بمدينة غرب عبدالله المبارك خلال الأسبوع المقبل، مضيفة، أما بالنسبة إلى قطعة «2» فيجري حاليا إيصال المياه إلى كل من تقدم بطلب بهذا الشأن.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن الوزارة حريصة على سرعة ايصال المياه إلى أصحاب المنازل الذين تقدموا بطلبات الإيصال بعد أن تم غسل الشبكة، حرصا على توفير كل الخدمات إلى الأهالي، مبينة أن القسائم التي سيتم إيصال المياه إليها في قطعة «1» ستبدأ من القسيمة «1» حتى القسيمة 6161.

ودعت أصحاب القسائم في تلك القطع ممن لم يتقدموا بطلب ايصال المياه إلى تقديمه عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتوفير المستندات المطلوبة وهي صورة البطاقة المدنية، وصورة وثيقة الملكية، وبراءة ذمة من إدارة خدمات العملاء التابعة للوزارة.

في سياق متصل، أكد وكيل «الكهرباء» بالتكليف خليفة الفريج، أن الوزارة ماضية في انجاز أعمال صيانة الوحدات الكهربائية ومقطرات انتاج المياه وفق الجدول الزمني الخاص بأعمال صيانة تلك الوحدات والمقطرات.

وقال الفريج، في تصريح: «إن قطاع محطات القوى تمكن حتى الآن من صيانة 96 في المئة من اجمالي وحدات توليد الطاقة الكهربائية المطلوب صيانتها، والتي يبلغ عددها 76 وحدة كهربائية، كما تمكن القطاع من صيانة 95 في المئة من مقطرات انتاج المياه من اجمالي وحدات الانتاج المطلوب صيانتها والبالغ عددها 59 مقطرة».

وأكد حرص الوزارة على تلبية احتياجات البلاد من الكهرباء والماء، خصوصا خلال موسم الصيف، الذي يشهد عادة طلبا متزايدا على الكهرباء والماء، وذلك يأتي بالتزامن مع استعدادات قطاعات الوزارة كافة لهذه الفترة.

وفي السياق ذاته، شهد مؤشر الأحمال الكهربائية ارتفاعا كبيرا خلال اليومين الماضيين، إذ اقترب أمس من حاجز الـ 14 ألف ميغاواط ببلوغه 13981، وهو الرقم الأعلى منذ أن بدأت موجة الحر التي تشهدها البلاد حاليا، والتي وصلت إلى 45 درجة مئوية وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

وتتوقع «الكهرباء» ارتفاع الأحمال مع ارتفاع درجات حرارة الطقس خلال الاسابيع المقبلة التي تمثل فترة الذروة في درجات الحرارة ومعدل استهلاك الطاقة.

سيد القصاص

back to top