كرَّم قسم النقد والأدب المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية، عضو هيئة التدريس في القسم د. خالد رمضان، تقديراً لجهوده التي بذلها في خدمة المعهد بصورة عامة، وقسم النقد بصورة خاصة.

حضر التكريم العميد السابق د. علي العنزي، ورئيس القسم الأسبق د. عادل المالك، والعميد المساعد د. حسين الحكم، ورئيس قسم النقد والأدب المسرحي د. سعداء الدعاس، إضافة إلى مجموعة كبيرة من طلبة القسم.

Ad

وفي كلمة موجزة ألقتها د. الدعاس، أكدت قيمة د. رمضان، وتشجيعه لها منذ كانت طالبة، وقالت إن هذا التكريم أقل واجب من الممكن أن يُقدم لأستاذ له فضل على القسم بطلبته وأساتذته الذين درّسهم.

وأشاد الأساتذة: د. العنزي، ود. الحكم، ود. المالك، بالدكتور رمضان، خُلقاً وعلماً، وبدوره الفاعل في القسم. وأشار د. المالك إلى إسهامات د. رمضان خارج إطار المعهد، بدءاً من عمله في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مروراً بدوره كأمين عام لرابطة الأدباء.

وفي كلمة مؤثرة ألقاها د. رمضان، غالبته فيها الدموع ابتهاجاً بالتكريم، وبمحبة الطلبة وتقدير الأساتذة، عبَّر من خلالها عن سعادته بهذا الوفاء الجميل، وتحدث عن ارتباطه بالمكان منذ سنوات طويلة؛ إدارياً وعملياً وعلمياً، وأشار إلى خدمته في مؤسسات الدولة المتعددة، لكن القدر كان يعيده دائماً للمعهد الذي له مكانة خاصة في قلبه، حيث تقلد فيه عدة مناصب ما بين عضو مجلس إدارة، ورئيس قسم وعميد للمعهد.

وفي ختام الحفل، قدمت الدعاس درعاً تكريمية للدكتور رمضان، كما قدمت الطالبة ضحى ناصر باقة ورد نيابة عن طلبة القسم، وتم التقاط الصور مع المُحتفى به.

من جانب آخر، تم تكريم سكرتيرة قسم النقد شروق الشمري، التي ستغيب عن القسم بعد حصولها على إجازة دراسية. كما تم تكريم طلبة الفرقة الرابعة المشاركين في كتابة نص «الجدار»، كنتاج لمادة فن الكتابة في الفصل الدراسي الأول، وهم: آلاء خالد البرجس، حصة عادل التميمي، حصة فؤاد العيسى، سندس حاتم، شهد عادل حسن، عالية المزيدي، عائشة العبيدان، عبدالعزيز محمد الناصر، غالية المزيدي، محمد علي القلاف، منال بنت أحمد الشحية، إضافة إلى تكريم خاص للطالبة المثالية سندس حاتم سعيد، لتميزها على جميع الأصعدة طوال سنوات الدراسة.