السفير السعودي: تأشيرة الحج والعمرة «أونلاين»

نشر في 02-06-2022
آخر تحديث 02-06-2022 | 20:53
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد أنه «بعد الانتهاء من موسم الحج الحالي، ستكون التأشيرات عبر الـ»أونلاين«، أو عبر التطبيقات الخاصة من خلال الهواتف الذكية»، مشيراً إلى أن «كل مسلم أو راغب في أداء العمرة عليه الدخول على التطبيق المختص وملء بياناته وبعدها تصدر له التأشيرة وهو في منزله دون الحاجة للذهاب إلى السفارة».

وعلى هامش مشاركته، مساء أمس، في العيد الوطني الإيطالي، قال السفير بن سعد، إن «المملكة العربية السعودية على استعداد لاستقبال مليون حاج 15% منهم من حجاج الداخل و85% من خارج المملكة، يتوزعون على جميع الدول الإسلامية وفق الحصص المخصصة لها».

وذكر أن «السفارة لا علاقة لها بتأشيرات الحج والعمرة التي أصبحت تصدر من وزارة الحج والعمرة في المملكة مباشرة، مؤكداً أن»السفارة تلصق التأشيرة وتسلمها للمكاتب«.

وفي شأن استقبال المملكة لعدد كبير من المعتمرين في الفترة الماضية، خصوصاً في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الماضي، أفاد بأن:»جميع المسلمين من أصقاع الأرض مشتاقون للذهاب إلى بيت الله الحرام خصوصاً بعد فترة سنتين من مرور جائحة كورونا، حيث كان السفر والتنقل غير متاحين«.

وتابع أنه: «بالنسبة لنا كسعوديين، شرف لنا لا يضاهيه شرف أن نقوم بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمملكة منذ المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود حتى وقتنا الحاضر وإلى آخر الزمان، ستظل تحظى بهذا الشرف لخدمة ورضا الحجاج والمعتمرين«.

وعن السماح باستخدام تأشيرة العمرة للسياحة وزيارة المدن السعودية الأخرى قال بن سعد:»لا شك أن الحاصل على تأشيرة العمرة له الحق في زيارة جميع مناطق المملكة كذلك الذين لديهم تأشيرة الدخول إلى المملكة لديهم الحق في أداء العمرة سواء الحاصلون على تأشيرة عمل أو تأشيرة زيارة».

ربيع كلاس

back to top