كارستن وارهولم والبقالي وتومسون هيرا في الواجهة

لقاء الرباط ضمن الدوري الماسي ينطلق اليوم

نشر في 05-06-2022
آخر تحديث 05-06-2022 | 00:00
العداء النرويجي كارستن وارهولم
العداء النرويجي كارستن وارهولم
تستقبل الرباط عاصمة المغرب اليوم لقاء الدوري الماسي لالعاب القوى للمرة الاولى منذ عام 2019 بسبب جائحة كوفيد-19 والذي يشهد مشاركة اولى هذا الموسم للعداء النرويجي كارستن وارهولم حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م حواجز، وتواجد البطل المحلي والاولمبي سفيان البقالي في سباق 3 الاف م موانع، بالاضافة الى نجمة سباقات السرعة الجامايكية إيلاين تومسون هيرا.

وكان وارهولم (26 عاماً) عزّز رقمه القياسي العالمي في سباق 400 م حواجز في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي مسجلا 45.94 ثانية. وفي غياب منافسه الاميركي راي بنجامين، ستكون الانظار مسلطة لمعرفة مستوى وارهولم الذي لم يشارك في موسم العاب القوى داخل قاعة هذا الموسم. وخاض النرويجي آخر سباق له في سبتمبر الماضي.

في المقابل، ستكون الانظار مشدودة نحو البطل المحلي وصاحب ذهبية سباق 3 الاف م موانع عام 2021 في اولمبياد طوكيو البقالي الذي عوض فيها حلوله رابعا في اولمبياد ريو دي جانيرو قبلها بأربع سنوات. ونجح البقالي في طوكيو بالذات في وضع حد لسيطرة العدائين الكينيين على هذا الاختصاص، وبات اول عداء غير كيني يتوج بالذهبية منذ البولندي برونيسلاف مالينوفسكي في اولمبياد 1980 في موسكو.

ويواجه البقالي منافسة شديدة مرة جديدة من الكيني لاميشا غيرما، والكيني بنجامين كيغن علما بأنه فاز في جولة لقاء الدوحة الشهر الماضي امام غيرما بالذات.

ويواجه البطل الاولمبي الكيني ايمانويل كورير مواطنه فيرغوسون روتيتش في سباق مرتقب على مسافة 800 م. ولا يمكن الاستهانة بعداءين كينيين آخرين هما كولينز كيبروتو والموهبة الجديدة ايمانويل وانيونيي ابن السابعة عشرة ربيعا وبطل العالم دون 20 عاما العام الماضي.

back to top