رافايل نادال يواجه رود في نهائي «رولان غاروس»

نشر في 04-06-2022
آخر تحديث 04-06-2022 | 19:59
لاعب كرة المضرب رافايل نادال - لاعب كرة المضرب ألكسندر زفيريف
لاعب كرة المضرب رافايل نادال - لاعب كرة المضرب ألكسندر زفيريف
بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً النهائي الكبير، الثلاثين في مسيرته والرابع عشر في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعد انسحاب منافسه الألماني ألكسندر زفيريف الثالث نتيجة إصابة قوية تعرض لها في نهاية المجموعة الثانية.

ويلتقي نادال في النهائي اليوم مع الشاب النرويجي كاسبر رود الثامن الذي واصل مغامرته، وبات أول لاعب من بلاده يصل الى ملاعب رولان غاروس، وذلك بإقصائه الكرواتي مارين تشيليتش بالفوز عليه 3-6 و6-4 و6-2 و6-2.

وحسم نادال، الذي يحتفل الجمعة بميلاده السادس والثلاثين، المجموعة الأولى بصعوبة بالغة 7-6 (10-8) ثم عانى كل من اللاعبين على إرساله في المجموعة الثانية التي وصلت الى شوطها الثاني عشر والتعادل 6-6، قبل أن يتعرض زفيريف لإصابة قوية في كاحله الأيمن، مما اضطره لمغادرة الملعب على كرسي متحرك قبل أن يعود ابن الـ 25 عاماً لاحقاً على عكازين لإعلان انسحابه.

وفي منافسات السيدات، أحكمت البولندية إيغا شفيونتيك قبضتها على كرة المضرب العالمية بتتويجها بلقب رولان غاروس، للمرة الثانية إثر فوز ساحق على الأميركية اليافعة كوكو غوف 6-1 و6-3.

وبفوزها الـ35 توالياً، عادلت شفيونتيك سلسلة الأميركية فينوس وليامس عام 2000، الأطول في الألفية الثالثة، علماً بأن الرقم القياسي يعود للتشيكوسلوفاكية - الأميركية مارتينا نافراتيلوفا (74 فوزاً متتالياً عام 1984).

وهذا اللقب الثاني لشفيونتيك (21 عاماً)، المصنفة أولى عالمياً، في رولان غاروس بعد الأول في 2020 على الأميركية صوفيا كينن، وتعود خسارتها الأخيرة إلى 16 فبراير.

back to top