«المياه الكويتية» و«الموئل» يبحثان تحديات التصحّر ونقص إمدادات المياه

د. صالح المزيني: تشجيع التنمية الحضرية المستدامة وتطوير قدراتها المائية

نشر في 05-06-2022
آخر تحديث 05-06-2022 | 00:00
وفد جمعية المياه خلال زيارته لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
وفد جمعية المياه خلال زيارته لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
أكد رئيس جمعية المياه الكويتية د. صالح المزيني أهمية تعزيز دور برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في توفير المياه الصالحة للشرب بالمستوطنات في ظل التحديات التي تواجه الموارد المائية.

وقال المزيني في تصريح صحافي عقب اجتماع وفد مجلس إدارة جمعية المياه مع رئيسة مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت والخليج (الموئل) د. أميرة الحسن للتباحث حول أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب البشرية ومن أبرزها قضايا المياه إن الجمعية تزخر بالخبرات العلمية الواسعة في مجال المياه والتي يمكن الاستفادة منها.

وشدد على أهمية الدور الذي يقوم به مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وتطبيق سياسة التنمية المستدامة، لافتا إلى أنه تمت مناقشة أولويات وتطلعات المنطقة إزاء قضايا المياه والمياه الرمادية.

وأكد المزيني أن الاجتماع شهد تبادل الأفكار حول القضايا التي تواجهها المنطقة، والتحديات ومنها نقص إمدادات المياه الصالحة للشرب والجفاف والتصحر، إضافة إلى تغير المناخ وتخطيط المدن والمستوطنات البشرية.

وأضاف أن جمعية المياه تسعى دائما إلى مد جسور التعاون مع الجهات ذات الاهتمام المشترك خاصة في الجوانب المتعلقة بتأمين مياه الشرب وجودتها.

وذكر أن د. الحسن أكدت بدورها أن التعاون مع جمعية المياه الكويتية يحقق الأهداف المشتركة، ويواكب المستجدات المستمرة التي يشهدها العالم في مجال تأمين مياه الشرب الصالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح أن وفد الجمعية عرض رؤية وأولويات وتطلعات دولة الكويت إزاء قضايا المياه، مؤكدين أن الدولة تشجع التنمية الحضرية المستدامة وتطوير قدراتها المائية تحقيقا لرؤية دولة الكويت 2035.

عادل سامي

back to top