يلتقي الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت، في السابعة من مساء اليوم، نظيره الجزيرة الإماراتي، ويسبقه في الخامسة مساء مباراة مسقط العماني مع الأهلي القطري، وتجرى المباراتان على صالة الشيخ الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، وذلك ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى «في الدور التمهيدي» لبطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد.

وكانت البطولة قد انطلقت أمس، بـ 3 مباريات، حيث التقى الكويت مع مسقط والسالمية مع مضر السعودي والجزيرة مع الأهلي.

Ad

وفي المباراة الأولى، يتطلّع فريق الكويت للظفر بنتيجة اللقاء والاقتراب من حجز مكانه في نصف النهائي بعد عثرات على حساب الجزيرة الإماراتي الطامع كذلك في التصدي لقوة وطموح الأبيض المدعوم بعاملَي الأرض والجمهور على أمل الصعود إلى الدور التالي.

ومرة أخرى، سيحاول الأبيض، بقيادة البرتغالي بيريرا، استغلال طموح لاعبيه في المنافسة على اللقب للتقدم في البطولة وتقديم عرض جيدة، مرتكزاً على توليفة لاعبيه المميزين، بينما يأمل مدرب الجزيرة الإماراتي التونسي وليد بن عمر الظهور بمستوى لائق وتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء.

أمام المباراة الثانية فسيكون الصراع فيها قائم من جانب الفريقين مسقط العماني والأهلي القطري لانتزاع نقطتي اللقاء والاستمرار في المنافسة على بطاقتَي التأهل لنصف نهائي البطولة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد وعضو اللجنة الفنية للبطولة، نبيل عاشور، أن جميع الأندية تسعى إلى أول لقب خليجي بعد غياب لأكثر من 5 سنوات، وكذلك أغلب الأندية ستشارك في البطولة الآسيوية للأندية في الهند 18 الجاري، وعليه، فإنها تسعى إلى أفضل جاهزية فنية وبدنية ممكنة عبر البطولة الخليجية، فضلا عن مشاركة المحترفين الأجانب في «خليجي الأندية»، مما يسهم في الارتقاء بالمستوى الفني العام، وسيكون عامل جذب لعشاق ومحبّي كرة اليد بشكل عام.