يبدأ منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال مشواره فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، عندما يستضيف نظيره منتخب غينيا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي، حيث يوجد منتخب الفراعنة بالمجموعة الرابعة برفقة كل من غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

ويأمل إيهاب جلال تحقيق الفوز في أول ظهور له عقب توليه القيادة الفنية لمنتخب مصر وحصد أول ثلاث نقاط بالمجموعة وإثبات أحقية توليه المسؤولية برفقة جهازه المعاون الذي يضم كلاً من محمد شوقي مدرباً عاماً وأحمد حسام مدرباً مساعداً وعصام الحضري مدرب حراس مرمى.

Ad

ويقود محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي منتخب مصر في مباراة اليوم بعد الانتظام في التدريبات خلال اليومين الماضيين، على أن يوجد الحارس محمد أبو جبل بالتشكيل الأساسي أيضاً عقب إصابة زميله محمد الشناوي بفيروس كورونا منذ الانضمام لمعسكر الفراعنة.

واستقر إيهاب جلال على مشاركة المدافع ياسر إبراهيم بجوار محمود حمدي «الونش» في خط الدفاع عقب تأكد غياب أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة الموجود حالياً في إسبانيا لخوض مرحلة تأهيلية على أن تتم متابعته خلال هذه الفترة وفي حالة التأكد من سلامته وجاهزيته تماماً فستتم الاستعانة به في مباراة إثيوبيا 9 يونيو الجاري.

على الجانب الآخر، استعد المنتخب الغيني جيداً لهذه المباراة ويراهن الجهاز الفني على النجم الدولي الغيني نابي كيتا زميل محمد صلاح في ليفربول الإنكليزي، الذي انضم لصفوف منتخب بلاده مساء الأربعاء الماضي.

يذكر أن منتخب مصر يتفوق بالقيمة التسويقية على منتخب غينيا، حيث تبلغ قيمة لاعبي الفراعنة 160.6 مليون يورو، في حين تبلغ القيمة السوقية للاعبي غينيا 96.7 مليوناً.