بعد أيام قليلة من رحيل صديقه الفنان سمير صبري، رحل عن عالمنا، صباح اليوم، المنتج المصري محسن علم الدين، بعد صراع مع المرض.

وكان علم الدين قد تعرّض لأزمة صحية في مايو الماضي، استدعت نقله للعناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، إذ كان يُعاني التهابا رئويا حادا أدى إلى تأثر الرئة بشكل كبير، حيث أصيبت بتليف كامل، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي لأكثر من 25 يوماً.

Ad

ونعت نقابة المهن السينمائية المنتج الراحل، وكتبت عبر حسابها بموقع فيسبوك: «ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المنتج الكبير الزميل محسن علم الدين، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان».

يذكر أن علم الدين منتج سينمائي مصري، عمل مع كبار الكتّاب والمخرجين كفطين عبدالوهاب، وصلاح أبوسيف، ومحمود ذوالفقار، وحلمي حليم، وحسن الإمام، ونيازي مصطفى، وحسام الدين مصطفى، وحسين كمال، وأحمد يحيى وغيرهم.

وقدّم علم الدين مجموعة كبيرة من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وبينها: «وا إسلاماه»، و»الطريق المسدود»، و»زقاق المدق»، و»إسماعيل ياسين في الأسطول»، و»غرام الأسياد».

وعمل علم الدين أستاذ لإدارة الإنتاج والإعلان والعلاقات العامة بالمعهد العالي للسينما. كما قام بتدريس مادة الإنتاج في المعهد العالي للسينما.

وكان آخر إنتاج له في السينما فيلم «2 طلعت حرب».