الأبيض يفتتح «خليجي اليد» بفوز عريض على مسقط

السالمية يسقط أمام مضر السعودي... والأهلي القطري يتغلب على الجزيرة الإماراتي

نشر في 05-06-2022
آخر تحديث 05-06-2022 | 20:55
محاولة تصويب في مباراة الأبيض ومسقط العماني
محاولة تصويب في مباراة الأبيض ومسقط العماني
افتتح الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مشواره، أمس، في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس، المقامة حالياً على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله وتستمر حتى 12 الجاري، بفوز عريض على مسقط العماني بنتيجة 28-18 ضمن منافسات الجولة الأولى، كما تغلب الأهلي القطري على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 28-26، ضمن «المجموعة الأولى»، بينما شهدت المجموعة «الثانية» فوز مضر السعودي على فريق السالمية 26-21.

وبذلك تصدر الكويت فرق مجموعته الأولى بفارق الأهداف عن الأهلي القطري ولكل منهما نقطتان بينما ظل الجزيرة ثالثاً ومسقط رابعاً بدون رصيد، وانفرد مضر السعودي بقمة المجموعة الثانية بنقطتين وظل السالمية خالي الوفاض.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للبطولة، إذ يلتقي في الخامسة مساء مسقط العماني مع الجزيرة الإماراتي «المجموعة الأولى»، يليها في السابعة مساء مباراة النجمة البحريني مع مضر السعودي «المجموعة الثانية».

الغانم يرحب بالأشقاء الخليجيين

من جانبه، رحب رئيس نادي الكويت خالد الغانم بالأشقاء الخليجيين المشاركين في البطولة في وطنهم الثاني الكويت، وقال:«سعداء بهذا التجمع الخليجي، ونأمل التوفيق لجميع الأندية».

وأشار الغانم إلى أن الكويت تشهد حركة رياضية دؤوبة هذه الأيام، حيث ما إن انتهت استضافة دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثالثة، حتى انطلقت بطولة الأندية الخليجية لكرة اليد، وبطولة غرب آسيا لكرة قدم الصالات، وهذا من شأنه أن يعود بالإيجاب على مختلف الألعاب، ويساهم في تطوير الرياضة عموماً، مؤكداً أن يد «الأبيض» يسعى للظفر باللقب الخليجي رغم قوة المنافسة، لكن الفريق تطور مستواه في السنوات الأخيرة، حتى وصل لنهائي بطولة الأندية الآسيوية الأخير.

back to top