إيطاليا وألمانيا تكتفيان بالتعادل وإنكلترا تسقط أمام المجر

نشر في 05-06-2022
آخر تحديث 05-06-2022 | 21:07
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
اكتفى المنتخبان الإيطالي والألماني بالتعادل 1-1، بينما تلقت إنكلترا هزيمة غير متوقعة أمام المجر 1-صفر، أمس، ضمن مباريات المجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
خرج المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، بالتعادل الإيجابي 1-1 من المباراة التي جمعته مع ضيفه وغريمه الألماني في بولونيا، أمس، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، التي شهدت سقوط إنكلترا أمام مضيفتها المجر 1-صفر.

وعلى ملعب ريناتو دالارا في بولونيا، افتتح لورنتسو بيليغريني التسجيل في الدقيقة 70 لفريق إيطالي متجدد، إلا أن هذا التقدم لم يدم سوى ثلاث دقائق بعد أن عادل يوزوا كيميش للضيوف.

وكانت المجر المستفيد الأكبر من الجولة الأولى في مجموعة «الموت»، بعدما خرجت بالنقاط الثلاث، في حين تشاركت المنتخبات الثلاثة الكبرى النقطة.

وأجرى مانشيني تغييرا جذريا على التشكيلة التي بدأت المباراة ضد الأرجنتين، والتي خاض فيها قلب الدفاع جورجو كييليني مباراته الدولية الأخيرة، مبقيا فقط على الحارس جانلويجي دوناروما، وقاد خط الهجوم جانلوكا سكاماكا وماتيو بوليتانو وبيليغريني، لكنهم فشلوا في التهديد في الشوط الأول، باستثناء تسديدة للأول مرت قريبة من القائم (35).

المجر تهزم إنكلترا

على ملعب «بوشكاش أرينا»، سجل دومينيك سوبوسلاي هدف المباراة الوحيد في العاصمة بودابست من ركلة جزاء في الدقيقة 66، لتحقق المجر فوزها الأول على إنكلترا منذ 1962. وكانت خسارة النهائي ضد إيطاليا بركلات الترجيح في كأس أوروبا الصيف الماضي، الهزيمة الوحيدة لإنكلترا في مبارياتها الـ22 الأخيرة.

إلا أن تشكيلة ذات خبرة، على رأسها المهاجم هاري كين، لم تتمكن من هز الشباك أمام 30 ألف متفرج، معظهم من تلاميذ المدارس، بعد أن أُجبر المنتخب المجري على اللعب خلف أبواب موصدة بسبب سلوك الجماهير العنصري خلال المباريات على أرضه في كأس أوروبا.

واستخدم الاتحاد المجري لكرة القدم ثغرة في لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) تسمح للأطفال بالحضور. وبحسب تلك القواعد، يجب أن يكون كل 10 أطفال برفقة شخص بالغ.

وكان المنتخب المجري ندا شرسا في مجموعته بكأس أوروبا العام الماضي رغم خروجه من الدور الأول، بعد أن فرض التعادل على كل من فرنسا وألمانيا عقب خسارته افتتاحا مع البرتغال.

back to top