الراجحي: 1000 فرصة وظيفية للشباب بـ «الخاص» هذا العام

كشف عن تجهيز ملاعب «بادل» في مراكز الشباب بالمحافظات

نشر في 06-06-2022 | 15:30
آخر تحديث 06-06-2022 | 15:30
أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الراجحي، توفير نحو 1000 فرصة وظيفية للشباب في القطاع الخاص، من خلال مشروع «صناع العمل»، الذي تقدمة الهيئة العامة للشباب لعام 2022.

وقال الراجحي، في تصريح صحافي اليوم، على هامش رعايته حفل تكريم الهيئة للعاملين في مجال العمل الشبابي، إن مشروع «صنّاع القرار» ساهم في الفترة الماضية بتوفير نحو 1100 فرصة وظيفية للشباب في القطاعين العام والخاص منذ إطلاقه عام 2020.

وأفاد بأن الهيئة بدأت بتجهيز ملاعب «بادل» في كل مراكز الشباب المنتشرة بجميع محافظات الكويت وإتاحتها لاستقبال الأفراد والجهات بمقابل رسوم رمزية في الأسابيع المقبلة لممارسة أسرع الرياضات نمواً في العالم.

من جانب آخر، احتفلت الهيئة العامة للشباب بالدورة الأولى ليوم الشباب الخليجي الذي صادف اليوم، وتم خلاله أيضاً تكريم شخصيات شبابية كويتية.

وشدد مدير إدارة الشباب في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وليد الفرحان في كلمته أمام الحفل على «ضرورة الاستمرار في دعم هذه الفئة، وأهمية تمكينهم تحقيقاً لتوجيهات القادة الخليجيين بالاهتمام بالشباب في دول مجلس التعاون والعمل على تنمية قدراتهم وتطوير مواهبهم وتوفير الفرص لهم لتحقيق طموحات هذه الدول بالتنمية المستدامة».

من جهته، أعرب المدير العام لهيئة الشباب د. مشعل الشاهين الربيع في كلمته عن التطلع إلى تعاون خليجي، وبرامج مكملة لبعضها، وتوحيد العمل الشبابي الخليجي للارتقاء بالشباب في المنطقة. وشهد الحفل تكريم عدد من الشباب المتميزين، ورواد العمل الشبابي في الكويت، وتكريم القيادات السابقة في العمل الشبابي الكويتيين أبرزهم الوزير السابق عبدالرحمن المطيري ووكيلة «الشباب» السابقة الشيخة الزين الصباح.

وفي مجال آخر، أطلقت الهيئة العامة للشباب النسخة الثانية من برنامج إعداد وتأهيل مساعد محام (قانوني ومالي وإداري) بالتعاون مع جمعية المحامين الكويتية ضمن المشروع التنموي (صناع العمل) المدرج في برنامج عمل الحكومة.

back to top