مجلس الجامعة يوافق على اعتماد العمل بلائحة «الصيفي» القديمة

• الموافقة على فترات إضافية لاختبار القدرات لبعض شرائح الطلبة
• الدراسة حضورياً بجميع الشُّعب في «الصيفي المقبل»

نشر في 06-06-2022 | 16:40
آخر تحديث 06-06-2022 | 16:40
جامعة الكويت
جامعة الكويت
علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، بموافقة مجلس الجامعة خلال اجتماعه الذي عقد أمس برئاسة مديرها، د. يوسف الرومي، بالأغلبية، على عودة العمل بلائحة الدراسات الصيفية القديمة، وإلغاء العمل باللائحة الحالية التي تم إقرارها أخيرا.

وكشفت المصادر عن موافقة المجلس على مقترح إضافة فترات إضافية لاختبار القدرات لبعض الشرائح من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة مقابل رسوم أعلى، والتي تكون بواقع 20 دينارا لشريحة التسجيل المتأخر، و40 لشريحة التسجيل الاستثنائية.

وذكرت أن المجلس وافق على عودة الدراسة الحضورية بدءا من الفصل الدراسي الصيفي المقبل في جميع الشُّعب الدراسية بكامل طاقتها، على الرغم من أن هناك نسبة كبيرة من تلك الشّعب في الفصل الدراسي الثاني كانت حضورية.

وأشارت إلى أنه ناقش مع عمداء كليات وعمادة القبول والتسجيل، سياسية القبول، ومدى قدرتهم الاستيعابية مقابل الأعداد الكبيرة التي تم قبولها خلال العام الماضي، ومطالبتهم بوضع الحلول في حال تكرار تلك الأزمة، لافتة إلى أنه من المتوقع في اجتماع مجلس الجامعة المقبل أن يتم اعتماد سياسة القبول والأعداد التي سيتم قبولها خلال العام الدراسي المقبل.

وتابع المصادر أن المجلس وافق على اعتماد رأي إدارة الفتوى والتشريع بشأن عدم جواز جمع أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة بين العمل بجامعة الكويت وأي جامعة أخرى.

وأضافت: «تم تأكيد أن مجلس الجامعة يتولّى صلاحيات مجلس الخدمة المدنية».

أحمد الشمري

back to top