مصر تطرح 50 فرصة استثمارية على رجال الأعمال القطريين

نشر في 06-06-2022 | 16:49
آخر تحديث 06-06-2022 | 16:49
مصر تطرح 50 فرصة استثمارية على رجال الأعمال القطريين
مصر تطرح 50 فرصة استثمارية على رجال الأعمال القطريين
بحث رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر بالدوحة اليوم الإثنين مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية المستشار محمد عبدالوهاب فرص الاستثمار المتاحة في البلدين، وتشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في مصر.

واستعرض المستشار محمد عبدالوهاب، في اللقاء الذي حضره عدد من قيادات غرفة تجارة قطر، إجراءات إقامة المشروعات الاستثمارية في مصر، وأهم المحفزات التي توفرها الحكومة المصرية لجذب المستثمرين.

وأكد عبدالوهاب أن هناك تسهيلات ومحفزات استثمارية كبيرة توفرها مصر للمستثمر الأجنبي سواء في المناطق الحرة أو الاقتصادية أو غيرها، موضحاً أن هناك 50 فرصة استثمارية جاهزة للاستثمار لتعميها على المستثمرين القطريين.

كما دعا غرفة قطر وأصحاب الأعمال القطريين إلى المشاركة في «منتدى الاستثمار العربي» والمزمع انعقاده خلال شهر سبتمبر المقبل.

بدوره، أكد رئيس غرفة قطر رغبة أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى زيادة استثماراتهم في مصر في قطاعات متنوعة منها الزراعة والصناعة والأمن الغذائي والعقارات والسياحة والبنية التحتية والضيافة وغيرها.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين غرفة قطر والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة و تفعيل مجلس الأعمال القطري المصري، إلى جانب الترتيب لتنظيم معارض مشتركة بين البلدين للترويج للمنتجات القطرية والمصرية.

back to top