إنتاج نسخة سعودية من مسلسل «المكتب» العالمي

نشر في 06-06-2022
آخر تحديث 06-06-2022 | 19:08
لقطة من المسلسل
لقطة من المسلسل
أعلنت كل من BBC Studios العالمية التي تتخذ من لندن - المملكة المتحدة مقراً لها، واستوديوهات MBC المنضوية تحت مظلة «مجموعة MBC»، إطلاق أول نسخة عربية من السلسلة الكوميدية العالمية الشهيرة «المكتب» (The Office)، الحائزة عدة جوائز عالمية منها جائزة بافتا BAFTA، وجائزة غولدن غلوب Golden Globe، وغيرها.

في هذا السياق، تقوم استوديوهات MBC بإنتاج النسخة السعودية من السلسلة بدعم من فريقBBC Studios للإنتاج التي منحت حقوق إنتاج المسلسل عربياً لـ MBC، إذ ينطلق التصوير في السعودية خلال الشهر الجاري تحت إدارة المخرج المصري هشام فتحي، إلى جانب أليساندرو مارتيللا مديراً للتصوير، والمنتجَيْن المنفذين من استوديوهات MBC رشا الإمام وشادي مقداد.

من جانبه، قال أندريه ريناود، نائب الرئيس الأول للمبيعات في BBC Studios: «رغم التغييرات التي طرأت على أجواء العمل المكتبي مؤخراً، فإن الشخصيات التي يقدمها المسلسل ما زالت تتميز بالواقعية الشديدة، لا سيما في طريقة تعاملها مع الزملاء والمنافسين داخل بيئة العمل المكتبي، إضافةً إلى لحظات الدعابة والطرفة التي تجمع بينها، فضلا عن تصرفات بعض المديرين الذين يجعلون من أنفسهم مَحطّاً للسخرية في كثيرٍ من المواقف».

وأضاف ريناود: «أنا على يقين من أن الجمهور العربي والخليجي سيتفاعل بإيجابية مع شخصية مالك الطويفي وفريقه على نحوٍ سيعيد إلى أذهاننا حالة تفاعل الجمهور البريطاني مع شخصية ديفيد برينت وفريقه في النسخة الإنكليزية قبل أكثر من عشرين عاما».

بدورها، قالت مديرة «استوديوهات MBC السعودية» زينب أبوالسمح: «نحن في غاية الحماسة لإطلاق أول نسخة عربية من المسلسل الكوميدي العالمي (المكتب)، لاسيما أن العمل معروف من قِبل الجمهور العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نظراً للجماهيرية العالمية والأصداء الواسعة التي حقّقها خلال عرض مواسمه المتعاقبة على مدى العقدين الماضيين».

وتابعت أبوالسمح أن «(المكتب) يضم مجموعة من النجوم والوجوه السعودية وغيرها ممن سيعيدون إحياء شخصيات (المكتب) ضمن أجواءٍ تلامس وجدان جمهورنا الخليجي والعربي، وتخاطب حسّ الفكاهة لدينا، فالعمل كما نعلم هو أحد العلامات الفارقة في تاريخ الكوميديا التلفزيونية العالمية».

وعلى غرار النسخة البريطانية الأصلية من العمل الذي كتبه وأخرجه ريكي جيرفايز وستيفان ميرشانت بروحٍ من السخرية والكوميديا، تدور أحداث النسخة العربية السعودية من «المكتب» داخل أروقة شركة لخدمات الشحن، إذ يلعب الممثل السعودي صالح أبوعمره دور الشخصية الرئيسية مالك الطويفي، والمدير الأناني والمحبوب في آنٍ معاً، والذي يقابله في النسخة البريطانية ديفيد برينت وفي النسخة الأميركية مايكل سكوت.

ويشارك في البطولة كل من فهد البتيري، ونواف الشبيلي، وسعد عزيز، وأضوى فهد، ورزان منصور، وريم بساطي، وهشام هوساوي، وآخرين.

يُذكَر أن «المكتب» هو النسخة الـ 12 التي يتم إنتاجها عالمياً عن العمل الأصلي البريطاني (The Office)، الذي أُنتجت منه نسخ محلية في العديد من البلدان كالولايات المتحدة، وكندا، وتشيلي، وفرنسا، والهند، ومؤخراً بولندا وغيرها.

back to top