العملات المشفّرة ترتفع... و«بتكوين» تصعد بأكثر من 4%

ارتداد محتمل... و3 طرق بسيطة للاستفادة منه

نشر في 06-06-2022
آخر تحديث 06-06-2022 | 19:58
العملات المشفرة
العملات المشفرة
ارتفعت العملات المشفرة خلال تعاملات، اليوم، إذ صعدت «بتكوين» بأكثر من 4 بالمئة، وسط ترقّب المستثمرين للكشف عن مشروع قانون أميركي خاص بالعملات المشفرة.

ونقلًا عن «فوربس»، صرحت السيناتورة الأميركية سينثيا لوميس - التي تدعم بتكوين - أنها مستعدة أخيرًا للكشف عن تفاصيل مشروع قانون مقترح لدمج الأصول الرقمية بالكامل داخل النظام المالي.

ومن المتوقع أن يحدد مشروع القانون تصنيف العملات المشفرة المختلفة إما كأوراق مالية أو سلع، وبناءً على ذلك يتم تحديد اللجنة المسؤولة بالإشراف عليها؛ إما لجنة الأوراق المالية والبورصات، أو لجنة تداول العقود الآجلة.

وصعدت «بتكوين» بنسبة 4.55 بالمئة إلى 31406.50 دولارات، وفقًا لبيانات «كوين باس».

وارتفعت أيضاً «الإيثريوم» ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 4.56 بالمئة إلى 1900.05 دولار، كما زادت الريبل 1.68 بالمئة إلى 41 سنتاً.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم «بتكوين» إلى 68990 دولاراً في نوفمبر الماضي، إلا أنها تراجعت بصورة مذهلة إلى حوالي 29500 دولار، لتفقد 57 بالمئة من قيمتها التاريخية.

فيما قال المؤلف المشارك لأحد الكتب الأكثر مبيعاً عالمياً - «الأب الغني والأب الفقير»، روبرت كيوساكي: «إذا استمر الاتجاه الهبوطي، فأنا مستعد لبدء الشراء».

وغرّد أخيراً، أن تراجع «بتكوين» هو خبر سار في حد ذاته، وكتب: «أنا في انتظار انهيار سعر بتكوين إلى 20 ألفاً، وسأنتظر حينها اختبار القاع الذي قد يكون 17 ألف دولار».

وذكر كيوساكي، أن عملة بتكوين «هي مستقبل المال»، وأن قاعها قد يكون أقل من ذلك عند 11000 دولار، وفقاً لما ذكره موقع ياهوو فاينانس، واطلعت عليه «العربية. نت».

وإذا كنت تشارك وجهة نظر كيوساكي، فإليك 3 طرق بسيطة للاستفادة من الارتداد المحتمل لعملة بتكوين.

شراء «بتكوين» مباشرة

في هذه الأيام، تتيح العديد من المنصات للمستثمرين الأفراد شراء وبيع العملات المشفرة، إلا أن بعض البورصات تتقاضى ما يصل إلى 4 بالمئة رسوما على التعاملات، لذا أبحث عن التطبيقات التي تتقاضى عمولات منخفضة أو بدون عمولات.

صناديق الاستثمار

على الجانب الآخر، ارتفعت شعبية الصناديق المتداولة بالبورصة في السنوات الأخيرة، حيث إنها وسيلة جيدة للاستثمار بشكل غير مباشر في «بتكوين» عبر شراء وثائق الصناديق المتداولة في بورصات الأسهم.

أسهم التشفير

عندما تربط الشركات بعض نموها بسوق التشفير، يمكن لأسهمها في كثير من الأحيان التحرك جنباً إلى جنب مع العملات المشفرة.

back to top