البنك الأهلي المتحد يواصل تعاونه مع مؤسسة لوياك التطوعية

نشر في 06-06-2022
آخر تحديث 06-06-2022 | 19:09
ممثلو «الأهلي المتحد» أثناء توقيع الاتفاقية
ممثلو «الأهلي المتحد» أثناء توقيع الاتفاقية
يواصل البنك الأهلي المتحد تعاونه المثمر مع مؤسسة لوياك التطوعية، حيث وقَّع الجانبان اتفاقية يقوم البنك من خلالها برعاية برنامج «التطوع سعادتي»، الذي يُعد مبادرة متميزة من «لوياك» لمساعدة الآخرين، من خلال التطوع في مراكز الخدمة المجتمعية، مثل: كاتش، معهد براديس للتدريب الأهلي، «عبير 2»، وجمعية الكويت للمعوقين.

كما تتضمن الاتفاقية رعاية البنك لسلسلة ورش عمل المهارات المهنية الأساسية التي تقدمها «لوياك»، وتتضمن موضوعات متعددة، ما يسمح للمشاركين بالتعمق في الموضوعات المحددة التي يختارونها، ويعزز مهاراتهم ومعارفهم. ويقدم هذه الورش مدربون محليون يتم اختيارهم من قبل «لوياك» من ذوي الخبرات العملية المهنية من خلفيات مختلفة ممن لديهم شغف لتعليم وتدريب الشباب.

وتشمل الاتفاقية كذلك رعاية «الأهلي المتحد» لبرنامج المناظرات الصيفية للعام، وهو برنامج يستمر على مدار أسبوعين، بهدف تدريب الشباب على تطوير التفكير النقدي، والتسامح مع وجهات النظر المختلفة، والثقة في التحدث أمام الجمهور، وقيمة العمل الجماعي، وهو ما يؤكد للمشاركين أهمية الموضوع من جوانبه المختلفة، وأهمية الاستماع إلى حجج الفرق المتعارضة، وإدراك أن هناك أكثر من طريقة واحدة للتفكير في الموضوع الواحد.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، أفادت فاتن التميمي، رئيس إدارة المسؤولية الاجتماعية والتواصل الاجتماعي بـ»الأهلي المتحد»، بأن هذه الاتفاقية تؤكد نجاح التعاون بين البنك و»لوياك»، والذي استمر سنوات، من خلال برامج متميزة، مثل: برنامج «صغار لوياك الرمضاني» وبرنامج «التطوع سعادتي».

وأكدت التميمي أن «الأهلي المتحد» يعتز بدعمه لأنشطة «لوياك»، والتي ترسخ رسالة البنك في إبراز مفهوم العمل التطوعي في سعيه نحو إدخال السرور والسعادة على نفوس الآخرين، وكذلك يعتز البنك بدوره المجتمعي في دعم الشباب، وفتح المجال أمامهم عبر حصولهم على برامج تدريبية هادفة، ما يتفق مع برنامجه للعمل المجتمعي، والذي يضع الشباب على قائمة أولوياته، كما يسعى أيضا إلى دعم كل شرائح المجتمع ومؤسساته.

وتابعت: «(لوياك) من أهم المؤسسات التطوعية التي تتيح الفرصة للشباب الكويتي للتميز والإبداع والتعبير عن نفسه بطرق متنوعة، لذا فإن توحيد الجهود معهم لتمكين شبابنا من معرفة أنفسهم وقدراتهم هدف في غاية الأهمية».

من جانبها، أوضحت نائبة رئيس مجلس إدارة «لوياك» والعضو المنتدب فادية المرزوق، أن هذا التعاون يأتي بعد إيمان البنك برؤية وأهداف «لوياك» في تمكين الشباب، وتهيئة أجيال من القادة المؤثرين في المجتمع، حيث إن هذه الشراكة ليست وليدة اللحظة، بل ممتدة منذ وقت طويل.

back to top