سجل النجم كريستيانو رونالدو هدفين، ليقود منتخب بلاده إلى فوز صريح على سويسرا 4-صفر، وانتزاع صدارة المجموعة الثانية في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، أمس.

في المباراة الأولى، افتتح وليام كارفالو التسجيل للمنتخب البرتغالي عندما تابع كرة مرتدة من الحارس غريغور كوبل، إثر تصديه لركلة حرة مباشرة سددها رونالدو، ليتابعها الأول في الشباك (15)، ثم سجل رونالدو هدفين في أربع دقائق (35 و39)، ليرفع رصيده الدولي إلى 117 هدفاً. وأنهى جواو كانسيلو مهرجان الأهداف لأبطال أوروبا عام 2016 في الدقيقة 68.

Ad

وفي المباراة الثانية، فاجأ المنتخب التشيكي نظيره الإسباني بالخروج متعادلاً معه 2-2. وتغلبت التشيك، التي لم تتأهل إلى مونديال قطر 2022، على سويسرا 2-1 في الجولة الأولى.

«ثأرية» لألمانيا أمام إنكلترا

بعد نحو عام من المواجهة التي جمعت بين ألمانيا وانكلترا في ثمن نهائي كأس اوروبا لكرة القدم، وانتهت بفوز الأخيرة 2 -صفر، يخوض «ناسيونال مانشافت» مباراة ثأرية ضد منتخب «الأسود الثلاثة» اليوم في ميونيخ بالجولة الثانية من دوري الأمم الاوروبية.

ويحتاج الفريقان الى الفوز بعد خسارة انكلترا مباراتها الافتتاحية امام المجر صفر- 1 ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأول، في حين عانت ألمانيا للخروج متعادلة ضد ايطاليا.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما على ملعب ويمبلي نقطة تحول للمنتخبين، فالانكليزي بدأ يحلم بالتتويج القاري للمرة الاولى في تاريخه بعد ان أخرج عقدته المستعصية، محققا اول انتصار على ألمانيا في بطولة كبرى منذ كأس أوروبا عام 2000.