بنك الخليج يختتم أول معسكر تدريب في تشفير البيانات بالقطاع المصرفي

نشر في 08-06-2022
آخر تحديث 08-06-2022 | 00:00
المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية سلمى الحجاج تتوسط المتدربين
المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية سلمى الحجاج تتوسط المتدربين
تماشيا مع استراتيجيته لعام 2025، وسعيا منه لسد الفجوة في بعض التخصصات التقنية المطلوبة في البنوك، اختتم بنك الخليج بالشراكة مع شركة CODED، وهي شركة كويتية متخصصة في البرمجة، أول معسكر تدريب حول «تقنية تشفير البيانات» في القطاع المصرفي.

وشارك في معسكر التدريب مجموعة من الشباب الكويتيين المشغوفين بتقنيات التشفير، والذين تم اختيارهم بعناية، لتأهيلهم لسد فجوة المهارات، في بعض التخصصات المصرفية التي لا يوجد فيها عدد كاف من الكويتيين لشغلها.

وفي إطار خطط بنك الخليج لتوظيف المواهب الشبابية الكويتية، المتوافقة مع المنظور الرقمي لاستراتيجية 2025، وبعد تقديمهم مشاريع متميزة في نهاية معسكر التدريب، أجرت بعض إدارات البنك مقابلات مع المتدربين، وتم توزيعهم على إدارات «تكنولوجيا المعلومات»، و«الخدمات المصرفية الرقمية»، و«الأمن السيبراني».

من جانبها، قالت المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية، سلمى الحجاج، إن مبادرة «أجيال تك» في بنك الخليج تواصل نجاحاتها في تلبية متطلبات استراتيجية 2025، الرامية إلى ترسيخ مكانته كبنك للمستقبل، وبما يساعد في دفع عجلة التحول الرقمي الجارية على قدم وساق.

وأشارت الحجاج إلى أن معسكر التدريب استهدف تدريب وتطوير مجموعة مختارة من الشباب الكويتي، سواء الموظفون الجدد أو المرشحون الداخليون، عبر تزويدهم بكل ما يلزم من برامج تكنولوجية تؤهلهم لتقديم حلول تقنية مبتكرة، وبما يمكنهم من المساهمة الفاعلة في إنجاز خطط التحول الرقمي على مستوى البنك.

وأفادت بأن فريق الموارد البشرية وتطوير المواهب في البنك يواصل العمل على إمداد القائمين على تطبيق استراتيجية 2025، بكوادر وكفاءات مصرفية متميزة، قادرة على المساهمة بفاعلية في ترسيخ مكانته الرائدة محليا كبنك للمستقبل، من خلال تنفيذ برامج تساعد الخريجين والموظفين الجدد على تعلم أفضل الممارسات العالمية، مع تطوير فهم أعمق للأعمال المصرفية، إضافة إلى تطوير قدراتهم الفردية والمؤسسية، للتحول إلى ثقافة التميز في الأداء الموجه نحو النتائج، من خلال تطبيق التعلم على تحديات الأعمال الحقيقية.

وأكدت إيمان بنك الخليج بضرورة تمكين الكوادر والمواهب الكويتية، وتدريبهم للارتقاء بقدراتهم إلى أفضل المستويات، وفقاً لأرقى المعايير المصرفية العالمية، بما يمكنهم من المساهمة في تحقيق الأهداف وتجاوز التوقعات في القطاع المصرفي، مضيفة: «نفتخر برؤية العديد من قصص النجاح داخل البنك على مر السنوات الماضية».

ولفتت إلى أن الهدف الرئيسي لبرنامج «أجيال تك» هو تطوير قدرات المشاركين، بهدف تعزيز ثقافة مدفوعة بالأداء، وتقديم حلول تقنية لتمكين التحول الرقمي على مستوى البنك، واعتماد ممارسات في إدارة المخاطر على مستوى عالمي، وجميع تلك الأهداف تصب في النهاية باتجاه تزويد العملاء بخدمات بسيطة ومبتكرة، تساهم في تمكين النمو المستدام.

back to top