أكد نقيب الفنانين والإعلاميين في الكويت، د. نبيل الفيلكاوي، أن أعمال الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة ستنطلق غدا وحتى 11 الجاري.

وأشار الفيلكاوي الى أن قطاع السينما في النقابة برئاسة رئيس مهرجان الكويت للسينما، المخرج عبدالعزيز الصايغ، بذل جهودا استثنائية خلال العام الحالي من أجل الإعداد والتحضير للدورة الجديدة، وذلك إثر النجاح المتميز الذي حصدته الدورة الأولى.

Ad

وقال إنه يشعر بالفخر والاعتزاز بالقفزات التي راح يحققها المهرجان، والإقبال الإيجابي من حيث ارتفاع عدد الأعمال المشاركة في مختلف المسابقات، والتي تجاوزت الضعف عن الدورة الأولى.

من جانبه، قال الصايغ إن لجنة الاختيار فرغت منذ أيام من اختيارتها، حيث تجاوز عدد الأفلام المشاركة في مختلف المسابقات 100 فيلم من 19 بلدا عربيا، إضافة الى عدد من المشاركات العربية من فرنسا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا وكندا وبلجيكا والسويد وهولندا والولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف أن اللجنة المنظمة للمهرجان تشعر بالفخر لاختيارها الفنان القدير محمد المنصور شخصية المهرجان، وذلك لمكانته ومسيرته السينمائية الخصبة بالأعمال والإنجازات، مشيرا الى أن لجنة الاختيار ترأسها الفنان خالد أمين، فيما ترأس لجنة التحكيم المخرج د. علي حسن.

وأشار الصايغ إلى أنه خلال مشاركته الأخيرة بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 75 أجرى مجموعة من اللقاءات مع عدد بارز من مديري المهرجانات السينمائية العربية والدولية، من أجل رفد مهرجان الكويت للسينما الجديدة بالتجارب والخبرات السينمائية المتخصصة، كما تم اختيار عدد من الأفلام العربية من ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان، وأيضا من السوق الدولية للفيلم، وستكون فرصة حقيقية لعشاق الفن السابع للتواصل مع جديد السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي ينظمه قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين الذين نثمّن لهم دعمهم ورعايتهم، بدءا من النقيب الفيلكاوي الى أعضاء مجلس الإدارة فأعضاء الجمعية العمومية من مختلف القطاعات.

وفي ختام تصريحه، قال الصايغ: الدعوة مفتوحة محليا وخليجيا وعربيا ودوليا لمتابعة جميع فعاليات المهرجان من خلال موقع النقابة والمهرجان.