فوز ثمين للنجمة البحريني على مضر السعودي في «خليجي اليد»

نشر في 08-06-2022
آخر تحديث 08-06-2022 | 00:03
جانب من مباراة النجمة ومضر
جانب من مباراة النجمة ومضر
قدم فريق النجمة البحريني، أمس الأول، نفسه بشكل مميز جداً في بداية مشواره ببطولة الأندية الخليجية لأبطال الكؤوس لكرة اليد، التي يستضيفها نادي الكويت على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله حتى 12 الجاري، إثر فوزه الثمين على نظيره مضر السعودي بنتيجة 33-26، كما حقق فريق الجزيرة الإماراتي فوزه الأول في البطولة على مسقط العماني بنتيجة 27-26، ضمن الجولة الثالثة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة.

وبذلك تصدر النجمة البحريني مجموعته الثانية بفارق المواجهات المباشرة والأهداف عن مضر السعودي الثاني، ولكل منهما نقطتان، بينما حل السالمية ثالثاً بدون رصيد، ولعب مباراته الثانية الأخيرة أمس مع النجمة.

واحتل الجزيرة الإماراتي المركز الثالث في المجموعة الأولى بنقطتين، وينتظر ثالث المجموعة الثانية لمواجهته السبت المقبل في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بينما ودع مسقط العماني البطولة بعدما احتل المركز الرابع في مجموعته الأولى بدون رصيد، والسابع في الترتيب العام للبطولة.

مشاركة المحترف إضافة

من جانبه، أكد مدرب فريق مضر السعودي جعفر علوي، أن تحضيرات فريقه للمشاركة في البطولة الخليجية لم ترتق للمستوى المأمول، إذ لم يكتمل الفريق حتى قبل انطلاق البطولة بيومين فقط، لافتاً إلى أن مشاركة المحترف الأجنبي في البطولة الخليجية تعد إضافة فنية مهمة، من شأنها رفع مستوى المنافسة بين الفرق المشاركة، مضيفاً أن المحترف الجيد سيكون عنصر حسم في العديد من المباريات المتكافئة.

أفضل لاعب

حصل على لقب أفضل لاعب في المباراة الأولى بين النجمة البحريني ومضر السعودي لاعب النجمة مجدي سعد، بينما حصل لاعب الجزيرة الإماراتي سعود سليمان على جائزة أفضل لاعب في مباراة الجزيرة ومسقط العماني.

العماني بلا محترفين

بدوره، أرجع مدرب فريق مسقط العماني حمود الحسني عدم تحقيق نتائج إيجابية في البطولة إلى التحضير الضعيف، وكذلك فترة الراحة السلبية الطويلة التي حصل عليها لاعبوه لمدة شهرين متتاليين بعد انتهاء الدوري العماني في مارس الماضي، باستثناء 5 لاعبين كانوا ضمن المنتخب العماني، لافتاً إلى أنه لم يضم في صفوفه محترفين أجانب.

بن عمر: لقاء متواضع فنياً

وأكد مدرب فريق الجزيرة الإماراتي لكرة اليد التونسي وليد بن عمر، أن مواجهة فريقه مع مسقط العماني، التي جرت، أمس الأول، لم ترتق للمستوى المأمول، رغم فوزه باللقاء، معللاً ذلك بخروج الفريقين من المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي.

راحة اليوم لجميع الفرق

تخلد فرق البطولة اليوم للراحة، على أن تستأنف المنافسات غداً بمباراتي الدور نصف النهائي، إذ يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويصعد الفائزان إلى نهائي البطولة الأحد المقبل، بينما يلتقي الخاسران على المركزين الثالث والرابع بنفس اليوم.

back to top