الحكومة تتجاهل الرد على تحقيق «الموارد البشرية»

د. أحمد مطيع: 54 سؤالاً عن التعيينات ولم يرد عليها وسنحاسب المتجاوزين

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 20:33
النائب د. أحمد مطيع
النائب د. أحمد مطيع
وسط امتعاض من التجاهل الحكومي للرد على استفساراتها، ناقشت لجنة الموارد البشرية، خلال اجتماعها اليوم، تكليفها من مجلس الأمة بالتحقيق في التعيينات المخالفة بعدة جهات حكومية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأعرب مقرر اللجنة النائب د. أحمد مطيع، في تصريح عقب اجتماع اللجنة، عن أسفه لعدم رد الجهات المعنية على جميع استفسارات اللجنة بشأن تكليف مجلس الأمة للتحقيق في التعيينات.

وأوضح أن اللجنة وجهت 16 سؤالاً لوزير المالية بكتب رسمية، عن التجاوزات في الإعلانات والتعيينات المخالفة في شركة الخطوط الجوية الكويتية، ولكن الوزير لم يرد عليها، ووجهت أكثر من 19 سؤالاً لوزير العدل بكتب رسمية عن التعيينات التي تمت في إدارة الخبراء بشأن تجاوز الشروط وتعيين أشخاص غير مستحقين خلال السنوات الثلاث الماضية، لكن الوزير لم يرد عليها حتى الآن، كما وجهت أسئلة لمعرفة هذه الاستثناءات غير المعروفة، ووجهت كذلك أكثر من 19 سؤالاً بكتب رسمية لوزير النفط عن التعيينات غير المطابقة للشروط في مؤسسة البترول الوطنية والشركات التابعة خلال السنوات الثلاث الماضية، ولكن الوزير أيضاً لم يرد عليها حتى الآن.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تجاوب وتعاون من الوزراء، حتى تتمكن اللجنة من إعداد تقريرها بناء على التكليف، وإحالته إلى المجلس لاتخاذ الإجراء المناسب للحد من التجاوزات والتعيينات «الباراشوتية»، مؤكداً أن «سلب حقوق المستحقين للوظائف أمر مرفوض، ولدينا إصرار في اللجنة على ضرورة الرد على جميع الاستفسارات».

ولفت إلى أن «التعاون الحكومي مطلوب في هذا الجانب، حتى لو تعذروا باستقالة الحكومة وتصريف العاجل من الأمور»، مؤكداً أن هناك إجماعاً في اللجنة على ضرورة محاسبة المتجاوزين، حتى لا يجرؤ أحد مستقبلاً على مخالفة الشروط، ولكي تكون المسطرة واحدة على الجميع.

back to top