دبي التي لا تعرف المستحيل، ولا تتوقف عن إبهار العالم، تواصل تقديم كل ما هو جديد ومتميز ليس على المستوى الإقليمي فحسب، بل والعالمي أيضا.

فالمدينة الساحرة تواصل تدشين وافتتاح مشاريع عملاقة، لعل من أبرزها افتتاح فنادق جديدة ومشاريع ترفيهية ومجمعات نوعية.

Ad

وعلى مدى أيام الزيارة، تفقّد الوفد الإعلامي الخليجي عددا من المجمعات والأسواق والمشروعات العملاقة، واطّلع على البرامج والفعاليات المقامة في المدينة الساحرة.

«دبي مول»

يقع «دبي مول» في قلب المدينة النابض بالقرب من برج خليفة، ويُعتبر واحدا من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع، ويضمّ أكثر من 1200 متجر ونحو 200 مطعم.

ولعشاق ومحبّي الأزياء الراقية، هناك أكثر من 70 متجراً مميزاً في المول الذي يضمّ أرقى محال المجوهرات. ويعدّ «دبي مول» وجهة مثالية للعائلات، حيث توجد فيه أهم مواقع الترفيه، مثل «دبي أكواريوم»، وحديقة الحيوانات المائية، وحلبة التزلج ذات الحجم الأولمبي، ومركز كيدزانيا للأطفال، وصالات السينما المتنوعة.

يجذب «دبي مول» عشرات الملايين من الزوار سنويا من جميع أرجاء المعمورة.

«دبي فستيفال مول»

تعتبر «دبي فستيفال سيتي» واحدةً من أهم المناطق الحيوية في إمارة دبي، حيث تتّسم بإطلالة رائعة على ضفاف خور دبي.

كما يُعد «دبي فستيفال مول» أحد أرقى وجهات التسوق في الإمارة، إذ يضم أكثر من 400 متجر لأهم العلامات التجارية إقليمياً وعالمياً. كما يضم المول أكثر من 90 مطعماً من أفضل المطاعم التي تتنوع أطباقها بين مأكولات المطبخ المحلي والعربي والغربي، إضافة إلى ملعب بولينغ وسينما تضمّ 12 شاشة عرض.

ويتميز «دبي فستيفال مول» بتقديم مجموعة متنوعة من العروض والأنشطة الخاصة بالعائلات والأطفال ليحظى الزوار بالمتعة والترفيه أثناء تسوقهم، كما يضم المول أفضل الماركات الخاصة بالمجوهرات والمستلزمات المنزلية والألعاب والهدايا.

«ميركاتو دبي»

يتميّز «ميركاتو دبي» بتصميمه المستوحى من عصر النهضة الإيطالية، ويقدّم تجربة تسوّق رائعة لجميع زوّاره، ويضم المجمع أكثر من 130 متجراً لعلامات تجارية معروفة.

يعتبر «ميركاتو دبي» أحد أفضل وأشهر المجمعات في المدينة. ويقع المول وسط المدينة مقابل شاطئ جميرا الساحلي، ويعتبر أحد أبرز المجمعات في المدينة. ومن أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان بالعالم في دبي، نظراً لاحتوائه على كل ما يبحثون عنه.

ويعدّ «ميركاتو دبي» من أكثر المواقع التي تقصدها العائلات للتسوق، ويضم مجمّع «فوكس سينما» و»فن سيتي» الترفيهية للأطفال، والعديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم العديدة المتوافرة في المجمع، والتي تقدّم خيارات متعددة من أشهى المأكولات والمشروبات.

«حياة سنتريك»

فندق حياة سنتريك هو علامة تجارية من فنادق نمط الحياة كاملة الخدمات وموجودة في عدد من أبرز الوجهات العالمية، صُممت فنادق حياة سنتريك بعناية لتلبية رغبات المسافرين، فمن لحظة دخول الفندق من صالة اللوبي، سيحظى الضيوف بكل المعلومات والتسهيلات حول المطاعم الشهيرة والأنشطة التي توفرها الوجهة.

ويشكّل ركن المطعم والمشرب أماكن الاستمتاع بالمحادثات الرائعة والطعام المحضّر من مكونات محلية وباقة الكوكتيلات المميزة. وتمتاز الغرف بطابع عصري ومبسّط وتركز على توفير كل ما يريده الضيوف من دون زيادة أو نقصان.

مطعم الشيف إيزو

وفي الفندق يتوجه الشيف إيزو الحائز على عديد من الجوائز ويعدّ العقل المدبّر وراء العديد من المطاعم، بأنظاره إلى قطاع الفنادق، ليجلب لمسته المذاقية الخاصة إلى حياة سنتريك جميرا دبي، وهو فندق بوتيك فاخر افتتح خلال وقت سابق من هذا العام في الوجهة الشاطئية «لا مير».

وستكون هذه المرة الأولى التي يتولى إيزو العمليات التشغيلية كافة للمأكولات والمشروبات في فندق، بما في ذلك كل مهام تحضير قوائم طعام الفطور والغداء والعشاء، إلى جانب المأكولات التي تُقدم في الغرف.

وبإدارة الشيف الشهير، وبفضل أسلوبه الخاص، ستساهم الخيارات المميزة التي سيوفرها المطعم في تعزيز تجربة الضيوف الباحثين عن فندق فاخر ووجهة طعام توازيه في الروعة.

مطعم ومقهى الفنر

إن كنتم تبحثون عن الأطباق الإماراتية الأصيلة، فإن مطعم ومقهى الفنر هو الخيار الأمثل، فأجواؤه المميزة تأخذكم إلى دبي والإمارات في ستينيات القرن الماضي.

كان الهدف الأساسي لمؤسس المطعم، هاشم المرزوقي، هو إقامة مطعم يمثّل متحفاً مصغّراً يأتي إليه السياح وجيل الشباب للاطلاع على الثقافة الإماراتية ومعرفة المزيد عنها.

يقع المطعم والمقهى في دبي فستيفال سيتي، وله نحو 6 أفرع أخرى في دبي والشارقة وأبوظبي، إلى جانب فرع في لندن.

«سكاي فيوز»

أما محبو المغامرات فيوفر لهم «سكاي فيوز» دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، إطلالات رائعة على «داون تاون دبي» وأفق المدينة.

وتقدّم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق العنوان سكاي فيو تجارب استثنائية لا تُنسى في 3 مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

تبدأ أسعار التذاكر لدخول «سكاي فيوز» دبي من 55 درهماً إماراتياً للدخول العام للأطفال إلى منصة المشاهدة، وتصل إلى 699 درهماً لقاء تجربة ممشى الحافة.

«تايم آوت»

تعتبر ردهة الطعام «تايم آوت ماركت» وجهة استثنائية لتناول أشهى الأطباق في المدينة. وتقع هذه الوجهة في سوق البحار، ويتميّز تراسها في الهواء الطلق بإطلالات خلابة على برج خليفة ونافورة دبي. أما في القاعة الداخلية، فيقدّم الطهاة المحليون أشهى الأطباق للضيوف الذين يستمتعون بمجموعة متنوّعة من الوجبات المعاصرة والمبتكرة والنكهات النابضة بالحياة. وتمتد ردهة «تايم آوت ماركت دبي» على مساحة 43 ألف قدم مربعة، وتضم 18 مطعماً محلياً. كما تحتضن الوجهة 3 لاونجات مستوحاة من فروعها الدولية الأخرى في نيويورك ولشبونة ومونتريال وغيرها.

«إنفينيتي دي لوميير»

وللباحثين عن اكتشاف أكبر مركز للفنون الرقمية في دول الخليج، فالمشهد الفني والثقافي في دبي مستمر في النمو مع إطلاق مركز الفنون الرقمية «إنفينيتي دي لوميير» الذي يمتد على مساحة تزيد على 2700 متر مربع في دبي مول، ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمالاً فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبّر صوت و3000 صورة متحركة عالية الدقة.

وتأخذ التجربة الشاملة الزائرين في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير «فان غوغ» والفنانين اليابانيين، مثل هوكوساي، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات توماس فانز، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس.

أما بوتيك إنفينيتي دي لوميير، فيمكن الوصول إليه من خلال دبي مول، وهو مفتوح أمام الجميع.

«ذا ستورم كوستر»

هذا المشروع أعلنت «إعمار للترفيه» إطلاقه، إلى جانب «أدفنشر بارك»، وهما وجهتان رائعتان للترفيه المليء بالمتعة والتشويق في «دبي هيلز مول».

ومن شأن هاتين الوجهتين أن تستقطبا عشاق المغامرات من مختلف الأعمار، للانطلاق في تجارب مثيرة، بدءاً من قطار «ذا ستورم كوستر» السريع، وهو الأفعوانية الأحدث في المنطقة. أما «أدفنتشر بارك»، فهي عبارة عن متنزه رياضي داخلي يقدّم 11 نشاطاً مختلفاً للأطفال والمراهقين تحت سقف واحد.

وتتيح أفعوانية «ذا ستورم كوستر» تجربة عصرية ما قبل الانطلاق، حيث يعيش الضيوف لحظات مشوِّقة في مطاردة العواصف، وتشمل الانطلاق العمودي مع تبديل السرعات والهبوط الحاد والتسارع غير المتوقع.

افتتاح فندق دبليو على ساحل شاطئ جميرا الخلّاب

أعلنت فنادق دبليو، التابعة لمجموعة Marriott Bonvoy التي تضمّ 30 علامة فندقية استثنائية، افتتاح فندق دبليو دبي - شاطئ الميناء السياحي.

يستكن الفندق المكون من 31 طابقًا على ساحل شاطئ جميرا الخلّاب، حيث يتباهى بهندسة معمارية لافتة من الزجاج، وبمناظر لا تُحجب على الخليج العربي المشمس وأشهر معالم دبي.

وبهذه المناسبة، قالت نائبة رئيس العلامات الفاخرة لدى ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا كانديس دي كروز: «تضجّ دبي دائمًا بالحياة، فهي مدينة تنبض بالطاقة، وتشهد نموًا في مجال علامات أسلوب الحياة الفاخرة، لتُشكّل الوجهة المثالية لعلامة دبليو الفندقية الشهيرة».

وأضافت أن فندق دبليو دبي - شاطئ الميناء السياحي يُعدّ ثالث فنادق دبليو في دولة الإمارات، حيث يعكس ثقافتها الغنية وروحها النابضة بالحياة، ويستحضر بصمة علامة دبليو المميّزة أمام المسافرين الذين ينشدون سبلًا جديدة لاكتشاف وجهة سفرهم.

يتكون الفندق من 318 غرفة، من بينها 27 جناحًا، كلّها مواجهة للبحر وتشمل شرفة خاصة، حيث يتسنّى للضيوف التنعّم بمشهد غروب الشمس فوق الخليج العربي، والاستمتاع بالمناظر المطلّة على جزيرة نخلة جميرا وأشهر المعالم السياحية مثل عين دبي.

●عادل سامي