بيت الزكاة: 1.76 مليون دينار مساعدات مايو

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 21:04
مبنى بيت الزكاة وفي الاطار يبدو مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري
مبنى بيت الزكاة وفي الاطار يبدو مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري
أكد مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري أن عمل البيت لا يتوقف طوال العام، وأنه مستمر في تنفيذ مشاريعه الخيرية داخل البلاد والتي تستفيد منها الكثير من فئات المجتمع.

وقال المري، في تصريح صحافي امس، إن من هذه المشاريع «الرحمة الخيري» لكفالة الأيتام والأرامل، والتكافل الخيري لمساعدة المطلقات، والبر لرعاية المسنين، والأمل الخيري لرعاية أسر السجناء، والأسر المتعففة.

وأوضح أن إجمالي المساعدات المالية التي قدمها بيت الزكاة خلال شهر مايو الماضي 1760310 دنانير، استفادت منها 5526 أسرة داخل البلاد من مختلف الفئات كالأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن والعجزة والمرضى والمتضررين ماليا وضعاف الدخل.

وبين أن هذه المشاريع التي تنفذ داخل البلاد، يمكن للمتبرعين دعمها والتبرع لها من خلال موقع بيت الزكاة على الإنترنت، أو تطبيق البيت للهواتف الذكية، أو من خلال مقره الرئيسي بمنطقة السلام، أو مراكزه الإيرادية المنتشرة في مناطق البلاد. وتابع: كما يمكن للأسر الطالبة للمساعدة داخل البلاد تقديم طلباتهم من خلال موقعه على الإنترنت وإرفاق المستندات المطلوبة.

وحث المري الشركات والجمعيات التعاونية والأفراد على تقديم زكاتهم وتبرعاتهم للبيت كونه أكبر هيئة حكومية خيرية مسجل لديها ما يقارب من 40 ألف أسرة تقدم لهم مختلف المساعدات المالية والعينية.

حمد المري: عدد المستفيدين من المساعدات بلغ 5526 أسرة داخل البلاد
back to top