إزالة 90% من «السافي» على طريق الوفرة/ أم صفق

نشر في 07-06-2022
آخر تحديث 07-06-2022 | 21:23
إغلاق إحدى الحارات على طريق الوفرة لإزالة السافي
إغلاق إحدى الحارات على طريق الوفرة لإزالة السافي
كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إزالة ما بين 80 و90 بالمئة من «السافي» الذي تجمّع على طريق الوفرة «أم صفق»، بسبب العواصف الترابية التي شهدتها البلاد أخيراً، داعية مرتادي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء المرور على الطريق وخلال فترة إزالة الرمال.

وأشارت مصادر الهيئة لـ «الجريدة»، إلى أن أعمال إزالة السافي لم تتوقف خلال الفترة الماضية منذ أن انتهت العاصفة الرملية الأخيرة، حيث عملت آليات المقاولين التابعين للهيئة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وبلدية الكويت، على إزالة «السافي» من عدة مواقع بكميات كبيرة وضخمة، حرصاً منها على تسيير الحركة المرورية على تلك الطرق.

وبيّنت أن أعمال إزالة «السافي» تتم حالياً على طريق الوفرة 306، ويتم خلال أعمال الإزالة إغلاق بعض الحارات التي تتم فيها الإزالة، حرصاً على سلامة العاملين ومرتادي الطرق، إضافة إلى أن تلك الأعمال تشمل طريق السالمي، ويتم التنسيق مع «الأشغال» لإزالة الرمال من عليه، لأنه يتبع الوزارة.

في المقابل، دعا العديد من المواطنين عبر مواقع الهيئة العامة للطرق إلى وضع حل جذري لمشكلة

«السافي» التي تحدث بشكل سنوي خلال التغيرات الجوية، خصوصاً أن تلك الرمال تسببت في حوادث لبعض مرتادي تلك الطرق السريعة، مؤكدين أن الدولة عليها أن تسرع بعمل خطة لزراعة جوانب تلك الطرق بأشجار تكون حواجز للرمال، وتمنعها من التمدد على الطرق في تلك المواسم، حفاظاً على الأرواح والممتلكات والبيئة الكويتية.

سيد القصاص

back to top