البنك التجاري يدعم مسيرة التحول الرقمي المصرفي في الكويت

نشر في 08-06-2022
آخر تحديث 08-06-2022 | 18:47
رئيس قطاع التحول الرقمي والابتكار بالوكالة في البنك محمد آل هيد
رئيس قطاع التحول الرقمي والابتكار بالوكالة في البنك محمد آل هيد
قال البنك التجاري الكويتي إنه يوفر مجموعة من الخدمات المصرفية الرقمية تضاهي تلك المقدمة من كبريات البنوك العالمية، ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، الخدمات الذاتية للأفراد والشركات عن طريق أجهزة السحب والإيداع الذكية المزودة بست لغات للمستخدم توفر له إمكانية السحب النقدي بحسب الفئات المطلوبة، إضافة إلى إمكانية سحب العملات المعدني.

وأضاف البنك أن ذلك يأتي ضمن جهوده في دعم مسيرة التحول الرقمي ومواكبة آخر المستجدات في رقمنة الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء من الأفراد والشركات على حد سواء سعياً لتحقيق أهداف ورؤية «كويت جديدة 2035».

وأوضح أن أجهزة السحب الآلي الذكية لديه تقبل الآن جميع بطاقات الخصم المصدرة من البنوك الأخرى، كما يوفر البنك للعملاء إمكانية فتح حسابات وإصدار بطاقات رقمية من خلال تطبيق «التجاري موبايل»، فضلاً عن إمكانية سداد قيمة المدفوعات عن طريق الساعات والهواتف الذكية وكذلك إصدار المستندات والشهادات المطلوبة لإنجاز الخدمات المصرفية والتحقق من صحتها من خلال رمز الاستجابة السريعة QR.

وذكر أنه يمكن للعملاء تحديث بيانات «اعرف عميلك» والبطاقة المدنية من خلال تطبيق «التجاري موبايل» والربط الآلي مع هيئة المعلومات المدنية «تطبيق هويتي» وغيرها من الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة.

وعن الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة التي يقدمها «التجاري» لجمهور العملاء، قال رئيس قطاع التحول الرقمي والابتكار بالوكالة في البنك محمد آل هيد، إن «التجاري» يرى أن التحول الرقمي هو مستقبل الصناعة المصرفية وتماشياً مع استراتيجية صياغة المستقبل وتوجيهات بنك الكويت المركزي في تعميمه الصادر في عام 2019، يعمل البنك باستمرار – ضمن أهدافه الاستراتيجية على تحسين خدمتنا الرقمية وطرح خدمات جديدة.

وأضاف آل هيد أنه بناءً على «استراتيجيتنا المرتكزة على توفير أفضل الخدمات الرقمية لعملائنا، نواصل رحلتنا نحو التميزالمصرفي الرقمي ومواصلة تعزيز تواجدنا في مجال الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة لعملائنا مع تزويدهم بحلول مصرفية رقمية أكثر ابتكارا تراعي معايير الأمن السيبراني، السهولة والسرعة»، مبيناً أن «التجاري» موجود وقريب من جميع عملائه لخدمتهم على مدار الساعة من خلال العديد من قنوات الاتصال ومنها بالتأكيد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأشار إلى أن البنك التجاري استطاع خلال الفترة الماضية تحقيق نقلة نوعية كبيرة في رحلته للتحول الرقمي بتقديمه أحدث التقنيات المتطورة لعملائه عند إتمام المعاملات المصرفية سواء عن طريق خدمة التجاري اونلاين أو على الهواتف الذكية من خلال تطبيق التجاري موبايل.

وذكر أن ذلك مكّن العملاء من الحصول على تجربة مصرفية رائعة دون الحاجة للانتقال إلى الفروع لإتمام معاملاتهم المصرفية، في تأكيد جديد على أن الصيرفة الرقمية تدعم بشكل كبير التوجه للاقتصاد الرقمي الذي من شأنه تعزيز التواصل مع أكبر الاقتصادات العالمية وتوظيف الموارد اللازمة للمساعدة في تطوير مجتمع يستخدم التكنولوجيا وهو ما يراه البنك جزء من مسؤوليته في الإسهام في التحول الرقمي ورؤية الكويت 2035.

back to top