فاز المنتخب الإيطالي على ضيفه المجري 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأول ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل ألمانيا مع إنكلترا 1/1.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى أربع نقاط، في صدارة الترتيب، حيث كان قد تعادل مع المنتخب الألماني 1/1 في الجولة الأولى، في حين توقف رصيد المنتخب المجري عند 3 نقاط في المركز الثاني، جمعها من الفوز في الجولة الأولى على المنتخب الإنكليزي بهدف نظيف.

Ad

وسجل هدفي إيطاليا نيكولو باريلا (30) ولورنتسو بيليغريني (45)، وللخاسر جانلوكا مانشيني خطأ في مرمى فريقه (61).

تعادل إنكلترا وألمانيا

وفي المباراة الثانية، تعادل المنتخب الألماني مع ضيفه الإنكليزي 1-1. وتقدم المنتخب الألماني بهدف سجله جوناس هوفمان في الدقيقة 51 وتعادل

المنتخب الإنجليزي عن طريق هاري كين في الدقيقة 88 من ركلة جزاء. ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، فيما حصد

المنتخب الإنكليزي أول نقطة له في المركز الرابع. ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره المجري يوم السبت المقبل، وهو نفس اليوم الذي سيواجه فيه المنتخب الإيطالي نظيره الإنكليزي في تكرار للمباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا «يورو 2020» التي فاز بها المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

وفي طريق المنتخب الإنكليزي نحو التأهل لنهائي يورو 2020، فاز المنتخب الإنكليزي على نظيره الألماني في دور الـ16 لتنتهي مسيرة يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في ذلك الوقت، وتولى بعده هانسي فليك تدريب المنتخب الألماني الذي يقوم بتطوير الفريق.

وأجرى فليك العديد من التغييرات في التشكيلة التي واجهت إيطاليا حيث احتفظ فقط مانويل نوير، وأنطونيو روديجر وجوشوا كيميتش وتوماس مولر بمكانهم في التشكيل الأساسي أمام إنكلترا، وكان جمال موسيالا، الذي لعب للمنتخب الإنكليزي على مستوى الناشئين، هو أبرز اللاعبين الجدد في المنتخب الألماني.

ولكن هوفمان، الوافد الجديد، هو من سجل هدف التقدم بعدما استلم تمريرة من جوشوا كيميتش داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وكان هذا الهدف بمثابة مكافأة للأداء النشيط الذي قدمه المنتخب الألماني، حيث كان سجل هدف تم إلغاؤه بسبب تسلل جناح بوروسيا مونشنجلادباخ.

كما كان مولر محبطا بعد إلغاء هدف له عندما لعبت رمية تماس بشكل سريع ليقابلها مولر بتسديدة ،ولكن تم إلغاء الهدف للسماح بتغيير كالفين

فيليبس، المصاب.

وكاد هاري كين قائد المنتخب الإنكليزي أن يسجل هدفاً في الشوط الأول ولكن مانويل نوير تألق وتصدى لمحاولاته.

كما حرم جوردان بيكفورد حارس المنتخب الإنكليزي اللاعب توماس مولر من تسجيل هدف، ليحافظ على فرص المنتخب الإنكليزي في تسجيل هدف التعادل والذي تحقق بالفعل في الدقيقة 88 من ركلة جزاء سددها كين.

نتائج باقي المباريات

وفي مباراة أخرى، فاز منتخب فنلندا على ضيفه منتخب مونتنيغرو (الجبل الأسود) 2 -صفر.

وبالمجموعة ذاتها فاز منتخب البوسنة والهرسك على ضيفه منتخب رومانيا 1-صفر.

واقتسم منتخبا فنلندا والبوسنة صدارة المجموعة برصيد أربع، نقاط لكل منهما وحل منتخب مونتنيغرو في المركز الثالث بثلاث نقاط وظل منتخب رومانيا في المركز الأخير بدون رصيد.