40 شاباً شاركوا في ورشة تدريب لإنتاج عمل فني هادف

• يعرب بورحمة: التجربة أطلقت إبداعات المشاركين الإيجابية واحتوت طاقاتهم
• زهراء دهداري: الهدف الرئيسي لإقامة مثل هذه الأنشطة توفير بيئة داعمة لإمكانات الشباب

نشر في 02-06-2022
آخر تحديث 02-06-2022 | 00:00
على مدار 3 أسابيع، نظّم المخرج يعرب بورحمة ورشة تدريب في برنامج «ألوان يعرب» بالتعاون مع أكاديمية VOi، تحت شعار «نحو التحرك للتغيير» مع مجموعة من المرشدين المحترفين في مختلف المجالات منها «الإخراج، وكتابة السيناريو، والأزياء، والموسيقى، والعلاقات العامة، والتسويق أو مجالات الأخرى» أخيرا، بمشاركة 40 شاب وشابة من مختلف التخصصات لتطوير مهارات الشباب من خلال التعرف على نقاط قوتهم وتوظيفها في إنتاج عمل فني خلال 21 يوما.

الإيمان المشترك

من جانبه، أعرب بورحمة عن فخره في هذا التعاون مع الأكاديمية الذي يعكس الإيمان المشترك بأهمية قيمة المعرفة وفوائد إيصال المعلومة بشكل عملي ميداني عصري، فضلا عن الجهود التي قامت بها مديرة الأكاديمية زهراء دهداري التي ساهمت في تنظيم وتنسيق فعاليات البرنامج، موضحا أن برنامج ألوان يعرب التدريبي في استديوهات حديثة ومجهزة للإنتاج الإبداعي في مقر الأكاديمية.

وأفاد بورحمه أن التجربة أطلقت إبداعات المشاركين الإيجابية، وقامت على إحتواء طاقاتهم المفعمة بالحيوية في الاستديو الرئيسي والورش المجاورة له، وأصبحوا شبابا مشغوفين لتعلم كل ما هو جديد ويقودهم الحماس للتطبيق العملي اليومي المكثف.

بيئة داعمة

وقالت المديرة العامة لـ VOi زهراء دهداري: «إن الهدف الرئيسي لإقامة ودعم مثل هذه الأنشطة هي توفير بيئة داعمة للطاقات الشبابية، ودعوة الجميع نحو التحرك والمعرفة والتطوير الإيجابي».

وأشار المشاركون في ورشة التدريب إلى أن هذه التجربة الفريدة من نوعها تحققت بدعم أكاديمية VOi، التي وفرت جميع السبل المادية والمعنوية واللوجستية إيماناً بإعطاء الشباب فرصة لصقل مواهبهم واحتواء إبداعهم من أجل إثراء تجربة المشتركين وتمكينهم وتوجيه طاقاتهم إلى ما فيه رفعة وتقدّم للوطن.

يذكر أن المخرج يعرب بورحمه يتمتع بخبرة 26 سنة في مجال الإنتاج الإعلامي، وأكثر من 11 سنة في مجال التدريب والإرشاد، وهو صاحب برنامج ألوان يعرب التدريبي الميداني، الذي يهدف إلى مساعدة الشباب الناشئة الطموحين والراغبين في اكتشاف ذواتهم وشغفهم من خلال تزويدهم بمهارات تأسيس وإدارة مشروع ناجح واكتساب مهارات العمل الجماعي.

أحمد الشمري

back to top