د. رشاد العليمي زار أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية

نشر في 08-06-2022
آخر تحديث 08-06-2022 | 20:59
رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية د. رشاد العليمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية د. رشاد العليمي
زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة د. رشاد العليمي ونائبه فرج سالمين البحسني، برفقة وفد من وزراء حكومته، أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالإنابة اللواء ناصر ناصر بورسلي، وقيادات أمنية من الأكاديمية.

وكانت بداية الزيارة من مبنى الأكاديمية الرئيسي، حيث استمع العليمي والوفد المرافق له بقاعة الاجتماعات من اللواء بورسلي إلى شرح واف عن برنامج الأكاديمية، ومدى أهمية التعليم والتدريب في العمل الشرطي، تلاه عرض مرئي عن الهيكل التنظيمي للأكاديمية والأعمال الإدارية والتدريبية بها.

وقدم اللواء بورسلي أيضا شرحا عن الشرطة النسائية وأهميتها في العمل الشرطي ودورها المتميز في عملية الإسناد الأمني واللوجستي لباقي قطاعات الوزارة، واختتم هذا العرض بعرض مرئي لصور وفيديوهات من ذاكرة التاريخ عن العليمي عندما كان طالباً في كلية الشرطة الدفعة الخامسة سنة 1973م.

من جانبه، ألقى العليمي كلمة أعرب فيها عن شكره لدولة الكويت قيادة وشعبا، ولقيادات الأكاديمية على ما قدموه وما زالوا يقدمونه من دعم وتدريب للطلبة اليمنيين.

كما تفقد بعض مقتنيات الأكاديمية من ملابس وكتب دراسية، بالإضافة الى الجوائز التي حصلت عليها الاكاديمية، مختتما ذلك بزيارة قاعة الشهداء والالتقاء بالقياديين السابقين بالوزارة في دفعته عندما كان طالبا في الكلية، أعقبتها جلسة غداء في قاعة الشهداء.

وفي ختام الزيارة ألقى اللواء بورسلي كلمة شكر وتقدير للعليمي والوفد المرافق له على زيارته للأكاديمية، وقدم له درعا تذكارية وشهادة تخرجه من الأكاديمية عندما كان طالبا فيها وتم أخذ صورة جماعية.

محمد الشرهان

back to top