الكويت تترأس حلقة نقاشية لـ «يونسكو» عن التغير المناخي والقدرة على التحدي

نشر في 09-06-2022
آخر تحديث 09-06-2022 | 20:40
مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير د. آدم الملا خلال الحلقة النقاشية
مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير د. آدم الملا خلال الحلقة النقاشية
ترأس مندوب الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير د. آدم الملا، أمس ، حلقة نقاشية رفيعة المستوى حول التغير المناخي، حملت عنوان «التغير المناخي والقدرة على التصدي: إدراج العلوم والتكنولوجيا في دراسة المحيطات بطريقة تتماشى بالمعارف التقليدية».

وقال السفير الملا، لـ«كونا»، إن «الكويت مهتمة بدعم الدول الجزرية الصغيرة النامية، وعليه تم تأسيس مجموعة أصدقاء الدول الجزرية الصغيرة النامية، بالتعاون مع الوفد الدائم لجمهورية أرمينيا، في إطار تعزيز التعاون المستمر بين الوفد الدائم للكويت واليونسكو، مضيفا أن الدول الجزرية الصغيرة النامية عرضة بشكل خاص لتغير المناخ، وأصبح من الملح الآن العمل.

وأشار إلى أن المجموعة، التي تم تأسيسها في مارس 2022، تتألف من أكثر من 50 دولة، وتهدف إلى إظهار تضامنها مع هذه الدول، والتوعية حول احتياجاتها ومطالبها أمام المخاطر التي تنتظرها مع التغير المناخي، إضافة إلى دعم تعزيز عمل ومبادرات اليونسكو لمصلحة الدول الجزرية الصغيرة النامية.

وشارك في الحلقة النقاشية عدد كبير من الخبراء، الذين قدموا مداخلات قيمة حول كيفية تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي والمعارف التقليدية على أمل التصدي للتغير المناخي.

back to top