اتفاق بين بغداد وطهران لتأسيس لجنة مشتركة للتبادل الثقافي

ناظم: زيارات مليونية تكشف حقيقة الترابط العميق بين الشعبين

نشر في 11-06-2022 | 11:08
آخر تحديث 11-06-2022 | 11:08
اتفاق بين بغداد وطهران لتأسيس لجنة مشتركة للتبادل الثقافي
اتفاق بين بغداد وطهران لتأسيس لجنة مشتركة للتبادل الثقافي
اتفق وزير الثقافة العراقي حسن ناظم ورئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في إيران الشيخ محمد مهدي إيماني بور، اليوم السبت، على تأسيس لجنة للتبادل الثقافي بين البلدين.

ووفق وكالة الأنباء العراقية، استعرض الطرفان خلال اجتماع مشترك في طهران البطولات المشتركة للقضاء على «عصابات داعش الإرهابية».

وقال الوزير ناظم إن «كل زيارة شهدناها نعتبرها فرصة للعمل المشترك، وكلنا تفاؤل أن نتشارك في رفع مستوى التعاون»، مؤكداً أن «العراق وإيران تعاوناً يداً بيد لمكافحة عصابات داعش الإرهابية».

وشدد على «ضرورة أن ننتبه إلى أن هناك عالماً افتراضياً وهو الانترنت وعالماً حقيقياً، وهناك محترفون في العالم الافتراضي يعملون على التخويف من إيران ولكن الواقع يبطل هذه الادعاءات».

وأشار إلى أن «هناك زيارات بين المواطنين وزيارات مليونية تكشف حقيقة الترابط العميق بين الشعبين».

وأكد «نحن على استعداد للتعاون على مستوى جميع القطاعات التي تحدثنا عنها وسيكون التعاون بلا حدود بالنظر إلى عمق العلاقات بين الشعبين».

من جانبه، ذكر الشيخ إيماني بور خلال الاجتماع، أن «هنالك مذكرات تفاهم تعود لقبل تأسيس الجمهورية الإسلامية ولدينا الرغبة في رفع مستوى التعاون بين البلدين ونحن مستعدون لتأسيس لجنة للتبادل الثقافي بين البلدين».

وأوضح أن «السياحة والزيارات المتبادلة بين المواطنين والزيارات الدينية، لديها دور في منع تمدد أجواء التخويف من إيران والعراق»، مؤكداً أن «الشعب العراقي شعب يعشق الثقافة ورغم الظروف الصعبة شاهدنا الحضور الكبير للمواطنين في معرض بغداد للكتاب ونحن على استعداد للتعاون في هذا المجال».

back to top