«ناشئي السلة» يواجه اليابان في افتتاح «الآسيوية»

نشر في 12-06-2022
آخر تحديث 12-06-2022 | 00:00
رئيس الاتحاد لكرة السلة رشيد العنزي
رئيس الاتحاد لكرة السلة رشيد العنزي
تنطلق اليوم منافسات بطولة نهائيات آسيا لكرة السلة للناشئين التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر حتى 19 الجاري، ويستهل منتخبنا مبارياته أمام نظيره اللبناني في الواحدة والنصف ظهراً، في منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه اليابان والفلبين.

وتشهد منافسات اليوم الاول مواجهات كازاخستان مع نيوزيلندا، والهند مع استراليا، وقطر مع البحرين، ولبنان مع إندونيسيا.

ويتأهل عن كل مجموعة من المجموعات الأربع منتخبان لدور الثمانية. وكان منتخب الكويت تأهل بعد حلوله وصيفاً في البطولة الخليجية الماضية خلف المنتخب البحريني حامل اللقب، إذ تأهلا معاً لنهائيات آسيا ممثلين عن «الزون الخليجي».

ويسعى الأزرق الى تقديم مستوى متميز بالرغم من صعوبة المباراة، فضلا عن الاستفادة من الاحتكاك مع نظيره الياباني المرشح للفوز باللقب.

وكان الجهاز الفني لمنتخبنا عانى، خلال الفترة الماضية، عدم قدرته على التجمع في التدريبات بسبب ارتباط اللاعبين بأداء اختبارات نهاية العام الدراسي.

العنزي: مشاركتنا إنجاز

بدوره، أكد رئيس الاتحاد رشيد العنزي، أن مشاركة منتخبنا الوطني للناشئين في نهائيات كأس آسيا اليوم، تأتي بعد تأهله مع المنتخب البحريني عن «الزون الخليجي»، مشيراً الى ان البطولة تجمع أفضل 12 منتخبا في آسيا يمثلون عمالقة القارة، امثال أستراليا وإيران ونيوزيلندا ولبنان.

وقال العنزي، في تصريح، إن مشاركة الأزرق بين هذه المنتخبات يعتبر إنجازاً، موضحاً أنه «رغم صعوبة المباريات فإننا نأمل أن يقدم منتخبنا مستوى لافتا، وأن يكتسب الخبرة من الاحتكاك مع عمالقة القارة».

وأضاف أن الاتحاد وضع خطة إعداد للأزرق الصغير منذ تأهله بعدما أقام معسكراً تدريبياً في إجازة منتصف العام الدراسي، فضلا عن مشاركته في دوري الشباب تحت 19 سنة، غير أن قرار وزارة التربية بتغيير مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي وتأخيرها أسبوعين أربك برنامج الاعداد، إذ إن اللاعبين أنهوا هذه الاختبارات الخميس الماضي، ولم يتدربوا بشكل كامل خلال هذه الفترة، وغادروا الجمعة للمشاركة في البطولة مما أربك برنامج إعداد المنتخب.

back to top