وزارة الصحة: 168 من طريحي الفراش تلقوا خدماتنا المتكاملة بأقل من شهر

نشر في 11-06-2022
آخر تحديث 11-06-2022 | 21:11
مبنى وزارة الصحة
مبنى وزارة الصحة
أعلنت وزارة الصحة تقديمها الخدمات الصحية المتكاملة لـ 168 حالة من طريحي الفراش من فئة كبار السن وذوي الإعاقة وفقاً للبروتوكولات المحدثة بمختلف محافظات البلاد منذ انطلاقها قبل أقل من شهر.

وقالت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بالوزارة د. دينا الضبيب في تصريح صحافي، أمس، إن الحالات تشمل 77 حالة بمحافظة العاصمة و21 في الفروانية و25 في حولي و31 في الأحمدي و14 في الجهراء.

وأضافت الضبيب أن الزيارات المنزلية تضمنت متابعة كبار السن وذوي الإعاقة من أصحاب الحالات المزمنة من خلال فرق طبية متعددة التخصصات تتكون من طبيب العائلة وطبيب الأسنان وفني العلاج طبيعي وصيدلي والتمريض وفني المختبر وأخصائي التغذية، إذ يتولى أعضاء الفريق وفق تخصصاتهم تقديم خدمات متكاملة.

وأشارت إلى أن تقديم تلك الخدمات يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وتعزيز العيش الكريم للجميع، مثمنة جهود الكوادر الطبية القائمة عليها.

وبينت أن التقديم لطلب الخدمة يكون عبر موقع الوزارة الإلكتروني من الأحد إلى الأربعاء من الساعة «8 صباحاً - 7 مساء» أما الخميس فيكون من الساعة «8 صباحاً - 1 ظهراً» مع إرفاق التقارير الطبية الخاصة بالمراجع.

وأضافت أنه بالإمكان التقديم وطلب الخدمة من خلال المركز الصحي وفقا لمنطقة السكن.

back to top